• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

10 علامات تكشف معدل ذكائك وقدراتك العقلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

وصفي شهوان- (الاتحاد)

هناك الكثير من الأساليب والأدوات التي يمكن استخدامها لقياس الذكاء النسبي، ودائماً ما يسعى علماء النفس لإيجاد سبل أحدث وأكثر فعالة لقياس القدرة المعرفية وعلامات الذكاء، نظراً لأن تلك العلامات تتطور من وقت لآخر.

وتختلف معدلات الذكاء باختلاف الأشخاص والظروف التي يعيشونها وما توافر لهم من ممكنات لرفع معدل الذكاء، ونقدم لكم اليوم مجموعة من العلامات التي ستخبرك إن كنت شديد الذكاء أم غير ذلك، وهي كما تعرضها لكم صحيفة independent البريطانية، كما يلي:

1- إذا تعلمت الموسيقى

يشير الباحثون إلى أن الموسيقى تسهم في تطوير قدرات الأطفال العقلية منذ الصغر، وكشفت دراسة أجريت عام 2011 أن أطفالاً ما بين 4 و 6 سنوات زادت قدراتهم الفكرية بعد شهر واحد فقط من أخذهم دروساً موسيقية، مؤكدين أن الموسيقى تبرز الاختلافات المعرفية بين الأطفال في سن مبكرة.

2- إذا كنت طويلاً

سجلت دراسة أجريت في العام 2008 معدلات ذكاء أعلى لدى الأطفال الأكثر طولاً من غيرهم، ووجدت الدراسة أن بعض أولئك الأطفال قد تكون لديه مهارات تشبه التي توجد لدى البالغين أحياناً، ويؤكد الخبراء أن الأطفال الطوال ما دون سن 3 سنوات تكون لديهم فرصة أكبر للتعلم واكتساب قدرات معرفية أكثر من باقي مراحل حياتهم التالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا