• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

للاستفادة من فرص مشاريع «إكسبو 2020»

«أبوظبي الوطني» ينظم ورشة إدارة المشاريع لسيدات الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

أبوظبي(الاتحاد) - نظم بنك أبوظبي الوطني ورشة عمل حول فرص المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في إدارة المشاريع التي توفرها استضافة دبي لمعرض اكسبو الدولي «2020».

ونظم فريق الخدمات المصرفية الخاصة بالسيدات «الخدمات المخملية» ببنك أبوظبي الوطني ورشة عمل بعنوان «يوم في حياة سيدة أعمال» كجزء من برنامج «فرصتي» لتمكين المرأة من إدراة الأعمال. ومنحت الورشة المشاركات من سيدات الأعمال والراغبات في دخول عالم المال والأعمال منبراً لطرح وتبادل الأفكار حول المواضيع المختلفة، بما في ذلك الفرص التي توفرها استضافة دبي لمعرض اكسبو في عام 2020. ونجحت دبي في التغلب على المدن الكبرى المنافسة لاستضافة معرض اكسبو الدولي في عام 2020. ومن المتوقع أن يوفر المعرض 23 مليار دولار من الأنشطة والفعاليات الاقتصادية.

وقالت الدكتورة ماريا خان، رئيسة الخدمات المصرفية الخاصة بالسيدات «الخدمات المخملية»: يؤكد اختيار دبي لاستضافة معرض «اكسبو 2020» تطور دولة الإمارات وتنوع ثقافتها ما يوفر فرصاً كبيرة للنساء«، مضيفةً أن برنامج «فرصتي» يهدف لاستغلال جميع الوسائل المتاحة لتعزيز روح المبادرة لدى المرأة وفرص الاستثمار، حيث يعد الحوار مع الخبراء وسيدات الأعمال إحدى الوسائل الفعالة لتحقيق هذا الهدف، وتسمح ورش عمل «فرصتي» المشاركات بتبادل أفكارهن وتجاربهن للتعلم من بعضهن بعضاً كذلك إلهام وتوعية وتشجيع السيدات الأُخريات.

وتعكس ورش عمل «فرصتي»، التي تقدم فرصة للتواصل وإنشاء شبكات معارف التنوع الثقافي في دولة الإمارات، حيث كانت المشاركات من 20 جنسية مختلفة.

وقالت الدكتورة ماريا خان إن «التنوع في دولة الإمارات هو انعكاس آخر لمجتمعها الحيوي، وسبب للنجاح، ووفر الفرص للنساء». وعبرت الدكتورة خان عن شكرها وامتنانها لرشا الضنحاني، صاحبة مطعم «باباروتي» للمشاركة وسرد تجربتها المثيرة، وقالت إن «قصة رشا مثال على أن ثمار النجاح لا تأتي إلا بالشجاعة والمثابرة والمشاركة الشخصية في إدارة الأعمال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا