• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإمارات تسجل أقوى نمو في فرص العمل بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

وام

سجلت الإمارات خلال شهر أبريل الماضي أقوى نمو في نشاط التوظيف مقارنة مع الدول المجاورة لها بزيادة نسبتها 18 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال سانجاي مودي المدير التنفيذي لـ«مونستر.كوم» في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وهونغ كونغ، «إن مؤشر مونستر للتوظيف سجل تراجعًا في الشرق الأوسط للمرة الأولى منذ يناير 2015 أما نشاط التوظيف عبر الإنترنت فقد سجل انخفاضًا خلال أبريل الماضي بنسبة 10% مقارنة مع مارس 2016.

وأضاف أنه في سوق دولة الإمارات لا تزال بعض القطاعات توظف بقوة، فقطاع الرعاية الصحية يعد أكبر مولد لفرص العمل في الوقت الحالي حيث سجل للشهر الثالث على التوالي أقوى نمو في نشاط التوظيف عبر الإنترنت في أبريل 2016 على أساس سنوي بنسبة 45 في المائة.

وتوقع أن يسجل هذا القطاع زيادة سنوية تقدر بحوالي ثلاثة في المائة بعدد الأسرة في المستشفيات لتصل إلى أكثر من 13 ألفًا و800 سرير بحلول العام 2020، معتبرًا أن المحرك الرئيسي وراء هذا التوجه المرتفع هو البرامج الصحية المميزة وتطوير الأطر التنظيمية من قبل حكومة دولة الإمارات.

وقال مودي إن النمو السنوي الملفت في فرص العمل لقطاع الرعاية الصحية التي وصلت نسبته إلى 49 في المائة يعكس تركيز دولة الإمارات على عمليات التدريب والتطوير لهذه المهنة.

جدير بالذكر أن مؤشر «مونستر» للتوظيف هو مقياس شهري للطلب على الوظائف في منطقة الشرق الأوسط مبني على أساس المراجعة الفعلية لعشرات الآلاف من فرص العمل التي تم اختيارها من قبل مجموعة مختارة من الشركات المتخصصة الممثلة لمواقع العمل على الإنترنت ولا يعكس المؤشر اتجاه أي جهة معلنة أو مصدر فهو دراسة كلية تستهدف معرفة نشاط التوظيف في جميع القطاعات.

 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض