• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظرة العيون تقرّب «الأزواج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

جمعت قناة على اليوتيوب باسم SoulPancakeستة أزواج، ووضعت كل زوجين في غرفة بمفردهم، لمدة أربع دقائق، وطلبت منهم الجلوس في صمت مع النظر في عين الشخص الآخر.

واستوحت القناة هذه التجربة من مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الشهر الماضي وصف تجربة شخصين حدقا في عيون بعضهما بعضاً لمدة أربع دقائق دون انقطاع.

وتؤكد النظرية حسب الموقع الإلكتروني huffingtonpostأنه في نهاية الدقائق الأربع، يجب أن يشعر كل شخص بأنه أكثر ارتباطاً وقرباً إلى الشخص الآخر، بغض النظر عن علاقتهما مع بعضها بعضاً قبل التجربة.

وبين نوعية الأزواج المختارة وجميعهم على معرفة سابقة، كان هناك رجل وامرأة غرباء يلتقون للمرة الأولى، وفي نهاية التجربة، تفاجأ الجميع من النتائج، حتى المشاركون أنفسهم، حيث إن كل زوجين شعرا بتقارب لم يختبراه من قبل، وشعر الشخصان الغرباء بالصلة، كأنهما قد تعايشا معاً بالفعل وأصبحا يعرفان بعضهما بعضاً. وقالت إحدى السيدات لزوجها بعد انتهاء التجربة: على مدار 55 عاما من زواجنا، لم ننظر أبداً حقا في عيون بعضنا بعضاً على هذا النحو. وقال زوجها: عندما أنظر اليكي بهذا الشكل الوثيق، أدرك كم أنا بحاجة إليك وما تعنيه بالنسبة لي، لأن هذه هي الحقيقة، لا أتصور أن يكون مع أي شخص آخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا