• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إعفاء 13 دولة من التأشيرة يحسن مكانة دبي كنقطة التقاء للسياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

برلين (وام) - أكد هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن قرار إعفاء مواطني 13 دولة أوروبية من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة لزيارة للإمارات يعد خطوة إيجابية مهمة، وسيكون له تأثير كبير على دبي كوجهة جاذبة للسياح من هذه البلدان.

وقال المري في تصريح له أمس على هامش «بورصة برلين للسياحة 2014» إن إعفاء مواطني جميع دول الاتحاد الأوروبي يسهم في تحسين مكانة دبي كنقطة التقاء بين مجتمع الأعمال الأوروبي ونظيره في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

يُشار إلى أن الإمارات سبق لها أن أعفت مواطني 15 دولة أخرى من الحصول على تأشيرة الدخول قبل إصدار هذا القرار الأخير ليصبح بإمكان جميع مواطني الاتحاد الأوروبي ممن يملكون جوازات سفر عادية دخول الدولة دون تقديم طلب مسبق للحصول على تأشيرة الدخول.

وأوضح المري أن الدول الأوربية تعد ضمن الأسواق العشرين الأكثر تصديراً للسياح إلى دبي، حيث حلّ نحو 2,8 مليون سائح أوروبي ضيوفاً على فنادق الإمارة في العام الماضي.

وشدد على أن رفع قيود الحصول على التأشيرة سيتيح لهؤلاء سهولة أكبر في ترتيبات السفر من مختلف أنحاء القارة الأوروبية.

ولفت المري إلى أن الدائرة تتعاون بشكل وثيق مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بالمنتجات السياحية، التي تقدمها دبي للعمل على تحقيق هدف الإمارة نحو استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020 عبر تطوير البنية التحتية وإنشاء مزيد من الفنادق وجهات جذب سياحية جديد إلى جانب إطلاق فاعليات وتجارب سياحية فريدة فضلاً على توظيف موقع دبي الجغرافي المتميز وتسهيل سبل الوصول إليها بفضل البنية التحتية العالمية لقطاع الطيران فيها بالتزامن مع توسيع شبكة قطاع الطيران وافتتاح المطار الدولي الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا