• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينظم مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة خلال المعرض

«مركز حمدان بن محمد» الشريك التراثي الاستراتيجي لإكسبو 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أمس اتفاقية شراكة استراتيجية بين الطرفين، وقعتها معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، وعبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وتضمنت الاتفاقية، إلى جانب اختيار مركز حمدان بن محمد الشريك الاستراتيجي التراثي لإكسبو 2020، عددا من البنود الهامة بما فيها تنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لمجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الخاصة التي سيتم إطلاقها خلال معرض إكسبو 2020 الذي سيقام قرابة الستة أشهر على التوالي.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو 2020، مدير عام مكتب إكسبو: «نحن سعداء باختيار مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث شريكا استراتيجيا للتراث خلال اكسبو 2020، إذ تعد هذه الخطوة في غاية الأهمية لتعزيز هذا الحدث الدولي وإضافة البعد الثقافي والحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وإثراء تجربة الزائرين والعارضين في دبي. وبما أن المركز يعد من المراكز المعتمدة والموثوقة لحفظ التراث ونشره بين الأجيال فإننا على ثقة بأن المركز سيحقق الأهداف المنشودة وسوف يرتقي بهذا الحدث الدولي ويبرز تراث دولتنا بالشكل المشرف أمام الثقافات الأخرى».

من جهته، أشاد بن دلموك، بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي بقيادة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات . وقال: «نحن فخورون باختيارنا الشريك الاستراتيجي للتراث ونشكر جميع المختصين وفرق العمل لتحقيق الأفضل لدبي والسعي لتعزيز المحاور الثلاثة للمعرض عبر ترسيخ الثقافة الإماراتية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض