• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دوكاب» تستحوذ على شركة كابلات بريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - استحوذت «دوكاب»، على شركة «AEI Cables» البريطانية، والتي تعد إحدى أعرق شركات تصنيع الكابلات في العالم.

وسيوفر الاستحواذ لشركة «دوكاب» إمكانية الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركة البريطانية في الأسواق التي تدير عملياتها فيها، وتمثل بوابة مهمة للعبور نحو الأسواق الأوروبية.

ويضمن هذا الاستحواذ لـ «دوكاب» حق الانتفاع من المنشآت الصناعية، التابعة لشركة «AEI Cables»، التي تتخذ من مقاطعة نيوكاسل بشمال انجلترا مقراً لها، بالإضافة إلى الموارد البشرية المتميزة التي تشمل ما يصل إلى 200 متخصص.

وقال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة «دوكاب»: إن الشركة تطمح دائماً إلى التوسع وتحقيق نتائج توصلها إلى الريادة، لافتاً أن خطوة الاستحواذ على «AEI ables» تعتبر الخيار الأمثل لـ«دوكاب»، وتنسجم في مضمونها وأهدافها، مع تطلعاتها نحو توسيع نطاق حضورها، ليس في نطاق منطقة الشرق الأوسط فحسب بل وإلى مختلف الأسواق العالمية.

وأضاف الظاهري أن هذه الخطوة الاستراتيجية تساهم بشكل فعال في دعم الجهود المتواصلة لشركة «دوكاب» لتلبية الاحتياجات المتنامية للأسواق من الكابلات عالية الجودة، والاستجابة للطموحات المستقبلية للمتعاملين، مشدداً على الدور المهم الذي ستؤديه هذه الخطوة البنّاءة في رفع القدرة الإنتاجية للشركة، والارتقاء بجودة منتجاتها، وتعزيز مكانتها الريادية، علاوة على ترسيخ العلامة التجارية للشركة على المستوى العالمي.

من جانبه، قال آندرو شو، المدير العام لشركة «دوكاب»: إن الهدف من الاستحواذ هو تعزيز عمليات تصنيع الكابلات التي تتم في المنشآت التابعة لـ «AEI Cables»، فضلاً عن تحقيق هدفها المتمثل في رفع نسب المبيعات المحلية والعالمية. وأضاف أن الشركة البريطانية تعتبر أول نقطة توسع لـ«دوكاب» في السوق الأوروبية، وقد أصبحت الخبرات التي يمتاز بها فريق عمل «AEI Cables» وشهادات الاعتماد الحاصلة عليها، وقاعدة العملاء التي تمتلكها، خياراً استراتيجياً.

وأضاف أن الشركة البريطانية تعتبر أحد أهم موردي الكابلات في أوروبا، وستتابع نشاطها كمُصنّع للكابلات المستخدمة في العديد من القطاعات الصناعية، بما في ذلك الدفاع، وبناء السفن، والتعدين، والصناعات المطاطية، والسكك الحديدية، والأنفاق، وحلول إضاءة المطارات والنقل البحري والشحن، بالإضافة إلى المنتجات المستخدمة في الإنشاءات، والنفط والغاز الطبيعي، مع التركيز على تصنيع المنتجات المقاومة للحريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا