• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

يوجِّه أربعة أسئلة برلمانية للحكومة

«الوطني الاتحادي» يناقش الثلاثاء مشروع الرد على خطاب الافتتاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يناقش المجلس الوطني الاتحادي في جلسته الخامسة التي يعقدها بعد غدٍ الثلاثاء، مشروع الرد على خطاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر، الذي ألقاه نيابة عن سموه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الجلسة الافتتاحية للدور، التي عقدت في السادس من شهر نوفمبر الماضي.

ويوجه المجلس، في الجلسة التي يترأسها معالي أحمد المر رئيس المجلس، أربعة أسئلة إلى الحكومة: الأول يتعلق بتحصيل رسوم الخدمات الإلكترونية في نظام العدالة الاجتماعية، والثاني حول إنشاء لجنة للتوفيق والمصالحة في محكمتي الذيد الشرعية والمدنية، والثالث حول دور وزارة الاقتصاد في تثبيت أسعار السلع، بينما يتناول السؤال الرابع إعادة تداول أسهم شركة أملاك للتمويل.

ويستعرض المجلس ثلاث رسائل صادرة منه إلى الحكومة: الأولى تتعلق بتحديد موعد الجلسات القادمة للمجلس، والرسالة الثانية حول موافقة المجلس بالتقارير الدورية المعنية بحقوق الإنسان والمواقف الخارجية للدولة، والرسالة الثالثة تتعلق بطلب الموافقة على مناقشة سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب في تطوير الأندية الرياضية ومراكز الشباب.

ويطلع المجلس على موافقة مجلس الوزراء على مناقشة سياسة المركز الوطني للإحصاء وعلى مشروعات القوانين الواردة من الحكومة، والتي تتضمن مشروع قانون اتحادي في شأن الحساب الختامي للاتحاد والحسابات الختامية للجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011.

ويعرض المجلس التقارير الواردة من لجان المجلس، التي تتضمن تقريراً حول توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في شأن سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء.

ويناقش المجلس الوطني الاتحادي التقارير الواردة من هيئة مكتب المجلس، التي تتضمن أربعة تقارير: الأول حول مشروع تطوير التغطية الإعلامية البرلمانية، والثاني بشأن إصدار مجلس للمجلس الوطني باسم “الوطني الاتحادي”، والثالث بشأن برنامج لقاءات “اليوم المفتوح”، والتقرير الرابع والأخير بشأن مشروع منتدى الإعلام البرلماني.

ويصدق المجلس على الجلستين الثالثة والرابعة من دور الانعقاد العادي الثاني، اللتين عقدهما يومي 11 و18 ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى مناقشة ما يستجد من أعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا