• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محطة كهربائية لخدمة «قرية الثقافة» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - حددت «مجموعة دبي للعقارات» عام 2015 لإكمال محطة كهربائية فرعية، بجهد 132 كيلو فولت، لخدمة العدد المتزايد من المشاريع المخطط لها في «قرية الثقافة».

وقالت المجموعة في بيان صحفي: إن استشاريو التصميم وتخطيط البنية التحتية يعملون على تنفيذ المراحل النهائية لمخطط البنية التحتية. وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر محطة مترو الخور التي افتتحتها هيئة الطرق والمواصلات، مؤخراً، على الخط الأخضر، وسيلة وصول إضافية إلى زوار «قرية الثقافة».

وقد بدأ العمل في بناء مسجد تبلغ مساحته 55 ألف قدم مربعة، ويتسع لألف شخص، كما يجري العمل على خطط التصميم الخاصة بمركز الفن المعاصر، الذي يتم تطويره من قبل مبادرة الفن جميل، إحدى مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، حيث سيضم عقب اكتماله منطقة معارض للفنون الإقليمية متاحة للعامة، بما في ذلك صالة جميل للأعمال الفنية، واستوديوهات لفنانين إقليميين وعالميين، وأماكن مخصصة لورشات العمل. وتعتبر «قرية الثقافة»، التي تم إطلاقها في أكتوبر الماضي الإضافة الرابعة إلى محفظة المشاريع الرئيسية التي تمتلكها «مجموعة دبي للعقارات». وستشكل عقب اكتمالها إحدى أبرز الوجهات الاستراتيجية من حيث الموقع في المدينة، نظراً لموقعها على بعد دقائق من مطار دبي الدولي بين جسر القرهود ومعبر الخليج التجاري، كما ستمثل «قرية الثقافة» أيضاً أول مشروع في المدينة يتم تطويره على محاذاة الخور بوحدات سكنية وتجارية ومناطق ترفيهية وثقافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا