• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد يتسلم النسخة العربية من كتاب «دبي 1962»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (وام) - تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مجلس إدارة دبي العالمية، النسخة العربية من كتاب «دبي 1962»، من إبراهيم محمد الجناحي نائب المدير التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية.

وأبدى سموه سعادته بكتاب «دبي 1962» بما يحويه من معلومات وصور تؤرخ لحقبة زمنية مهمة من تاريخ دبي، وتوفر لمحة عن طبيعة الحياة اليومية في الإمارة، بدءا من خور دبي، وصولا إلى الأنشطة التجارية في سوق الإمارة القديم.

وعبر سموه عن شكره للمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» لدعمها إصدار هذا الكتاب، وإتاحته للجمهور العربي، للتعرف إلى التاريخ العريق لإمارة دبي، والديناميكية الكبيرة التي سادت خلال فترة الخمسينات والستينات.

وحظي الكتاب برعاية خاصة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي حرص على كتابة تقديم الكتاب قال فيها: «يضم كتاب دبي 1962 العديد من الصور التي تظهر رونق دبي الخلاب، وواقع الحياة قديما فيها، على ضفاف الخور والسوق القديمة وصخب الشوارع وحفلات الزفاف واستقبال حاكم دبي المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم لشعبه في مجلسه الخاص»، جدير بالذكر أن الصور التقطت بوساطة كاواشيما مصور جريدة سانكي شيمبون الذي زار دبي عام 1962.

وأضاف سموه: «تقدم صور كاواشيما لمحة للقارئ عن دبي في الحقبة التي سبقت ظهور النفط تلك المدينة التي لا نعرفها كما هي حاليا التي كانت مجرد قرية صغيرة لكن إرثها التاريخي يبقى كنزا قيما لا يقدر بثمن».

وقد وثقت هذه الصور تطور إمارة دبي كمركز تجاري مهم، وموقعها الاستراتيجي الذي جعل منها مركزا للحركة التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا