• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العاهل الأردني يلتقي المبعوث الأميركي للتحالف ضد «داعش»

6 آلاف جندي في مناورات «الأسد المتأهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

جمال إبراهيم (عمان)

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في العاصمة عمان الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطر الإرهاب، ودحر عصاباته مع المبعوث الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة داعش برت مكغورك، كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع في سوريا والعراق.

وتطرق اجتماع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة مع مكغورك الشراكة الأردنية الأميركية في الحرب على الإرهاب والجهود الدولية المبذولة لهزيمة الإرهاب والإرهابيين، كما بحث أولويات التحالف الدولي في التعامل مع التنظيمات الإرهابية والمقاتلين الأجانب ومكافحة تمويل الإرهاب.

إلى ذلك، أكدت القيادة المشتركة لمناورات «الأسد المتأهب» أن التمرين العسكري الذي انطلق أمس في الأردن لا علاقة له بما يجري في سوريا أو أي من دول المنطقة.

وقال مدير التدريب المشترك في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، العميد الركن فهد الضامن، إن تمرين الأسد المتأهب ليس له أي علاقة بما يدور بالمنطقة، ويهدف لزيادة القدرات العملياتية والجاهزية القتالية للقوّات الأردنية والأميركية.

وبين الضامن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الجانب الأميركي، أن التمرينات تأتي هذا العام بمشاركة القوّات الأميركية فقط، مشيراً إلى أن الخطط الموضوعة لمناورات الأسد المتأهب تأتي بمشاركة دولية عاما بعد آخر، إلا أن هذه المرة تأتي بمشاركة ثنائية مع الجانب الأميركي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا