• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال محاضرة في «الإمارات للدراسات والبحوث»

رئيس أيسلندا يرجح وجود مكامن كبيرة للطاقة الحرارية في الصحراء الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - رجح الدكتور أولافور راغنار غريمسون، رئيس جمهورية أيسلندا، وجود مكامن كبيرة للطاقة الحرارية الأرضية في الصحراء الإماراتية، وذلك خلال محاضرة نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بعنوان «اقتصاد الطاقة النظيفة: سبيل للتعافي من الأزمات المالية»، بحضور الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز.

وقال: إن أيسلندا من الممكن أن تشترك مع الإمارات في استكشاف مواقع الطاقة الحرارية الأرضية، داعياً إلى استخدام هذا النوع من الطاقة، بوصفها مورداً متجدداً، وقابلاً للتطبيق من الناحية الاقتصادية، وموثوقاً به.

ولفت إلى أن العلاقات التي تربط الإمارات ببلاده علاقات جيدة للغاية، وهناك تعاون بينهما في مجال الطاقة النظيفة، وبالنسبة إلى المستقبل هناك فرص واعدة أيضاً لتوسيع مجالات التعاون بينهما.

وأضاف أن البلدين يمكن أن يتعاونا في استغلال تكنولوجيا تخزين الأغذية عبر التجفيف، ما يساعد الإمارات على تحسين أمنها الغذائي، كما أن فرص النمو الكبير، المرجَّح أن يحدث في تجارة الطاقة، خصوصاً في أوروبا في المستقبل، يمكن أن تكون موضعاً للتعاون الاستثماري الكبير بين البلدين.

وأشار غريمسون إلى اطلاعه عن قرب على تجربة الإمارات في مجال الطاقة النظيفة، ومواكبته لمراحل بناء «الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي»، والتي أوضحها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومبادرات مدينة «مصدر»، التي وصفها بـ«مدينة العلوم والأبحاث».

وأشاد بالدور الذي تلعبه الإمارات شريكاً عالمياً مؤثراً في الطاقة النظيفة، مؤكداً أهمية الدور الذي لعبته القيادة الرشيدة للدولة في تحقيق هذه الإنجازات المهمّة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا