• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

معارك بين «جيش الإسلام» و«النصرة» للسيطرة على ريف دمشق

هجوم لـ«داعش» بدير الزور وغارات روسية بحمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

عواصم (وكالات)

سيطر تنظيم «داعش»، أمس، على مدرسة السواقة جنوب دير الزور شرق سوريا، بعد معارك قال إنه قتل خلالها عشرات من قوات النظام السوري، فيما استهدفت غارات للطيران الروسي مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

وتجددت اشتباكات عنيفة بين «جيش الإسلام» من طرف، و«فيلق الرحمن» وفصائل «جيش الفسطاط» من طرف آخر، في أطراف بلدة مسرابا بغوطة دمشق الشرقية، وترافقت الاشتباكات مع استهدافات متبادلة بين الجانبين، في حين أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، الكائن في قاعدة «حميميم»، أنه تم تسجيل ستة انتهاكات لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وذكرت مصادر المعارضة السورية أن «داعش» دمر آليات تابعة للنظام السوري خلال المعارك، إضافة لاستيلائه على أسلحة وذخائر. وكان التنظيم سيطر، أمس الأول، على عدة مواقع مهمة جنوب دير الزور بعد معارك مع قوات النظام السوري، ليضيق بذلك الحصار على الأحياء والمواقع التي يسيطر عليها النظام في دير الزور.

وأعلن «داعش» أنه قتل أمس الأول نحو 80 من قوات النظام وأسر ثلاثة آخرين، فيما اعتبر أوسع هجوم يشنه التنظيم منذ سنتين.

في المقابل، قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا»: إن الجيش قضى على ما وصفها بمجموعة إرهابيين تسللوا لمستشفى بمدينة دير الزور، بينما قالت مصادر سورية: إن قوات النظام قتلت قائداً ميدانياً من تنظيم «داعش». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا