• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تناقش أسس حماية المستهلك

دول «التعاون» تبحث الأسبوع المقبل تفعيل الربط الخليجي المشترك لنظام استدعاء السلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

محمود الحضري (دبي) - تبحث دول مجلس التعاون الخليجي الأسبوع المقبل تفعيل الربط الخليجي المشترك لنظام استدعاء السلع الذي يهدف إلى توفير أقصى درجة من الحماية للمستهلك، على مستوى دول «التعاون»، بحسب المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد.

وأفاد الشحي في تصريحات صحفية أمس، بمناسبة فعاليات اليوم الخليجي بدبي، بأن لجنة وكلاء وزراء إدارات حماية المستهلك الخليجية ستجتمع الأسبوع المقبل في الكويت لبحث الآلية التنفيذية لنظام الاستدعاء الخليجي للسلع، والذي سيتيح الإبلاغ الإلكتروني عن أي سلعة في لأي من دول المجلس لبقية الدول.

ونوه بأن اللجنة تجتمع أربع مرات في العام لتناقش المستجدات على مستوى أسس حماية المستهلك، وتعزيز التعاون الخليج في هذا الشأن، ولمواجهة أي ممارسات خاطئة تضر بالمستهلك.

شكاوى المستهلكين

ولفت إلى أن إطلاق مبادرة تلقي شكاوى المستهلكين عبر «اللوحة الذكية»، المتوقع توفيرها قريباً بمنافذ البيع الكبرى في الدولة، تهدف إلى توفير بيئة استهلاكية سليمة، حيث ستعمل اللوحات الذكية باللمس، وستكون متصلة بالموقع الإلكتروني للوزارة ومركز اتصال حماية المستهلك، منوها بأنه تم حتى الآن تثبيت 3100 سلعة، متجاوزا العدد ما استهدفته الوزارة.

وأضاف أن المستهلك سيتمكن من التقدم بشكواه عبر اللوحة الذكية، والتي تمثل نقلة نوعية في الرقابة على الأسواق من جانب المستهلكين، وسيتم مخاطبة موقع الشكوى للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، حيث ستوفر المبادرة قاعدة بيانات فورية حول أوضاع السوق، وشكاوى المستهلكين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا