• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب تبدأ اليوم تسلم الطلبات ولمدة شهر

إطلاق الدورة الرابعة من برنامج محمد بن زايد للتعليم العالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

هالة الخياط (أبوظبي) - أعلنت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب عن إطلاق الدورة الرابعة من برنامج منح سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعليم العالي لخريجي جامعة زايد في أبوظبي ودبي، وتبدأ عملية التقديم للمنح ابتداء من اليوم وحتى شهر من تاريخه.

وأوضحت المؤسسة أن البرنامج يقدم فرصة للطلاب الإماراتيين من خريجي جامعة زايد والراغبين باستكمال دراستهم لنيل درجة الماجستير والدكتوراه، ويشترط في المتقدم للحصول على المنحة أن يكون إماراتي الجنسية ولا يقل السن عن 21 عاما.

كما يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة من خريجي جامعة زايد، وأن يجتاز اختبار IELTS أو ما يعادله بمعدل لا يقل عن 6.0، وأن يكون الحد الأعلى للمعدل التراكمي 3.0 فما فوق، وأن يرفق مع الطلب رسالة مستقلة (رسالة نوايا) توضح الغاية من الدراسة، وتؤكد التزام الطالب بمواصلة العمل في مجال التخصص الذي اختاره.

كما يشترط للتقدم للحصول على المنحة أن يكون الطالب أو الطالبة من المسجلين الجدد في الجامعة ولا يكون قد بدأ دراسة الماجستير أو الدكتوراة قبل التقديم، وأن ترفق شهادة صحية للراغبين في الدراسة خارج الدولة.

وأوضحت المؤسسة أن تقديم الطلبات يكون عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة في قسم مجالات تركيز المؤسسة.

ووفقا للموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب فإن برنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي” يقدم الدعم للمتميزين من خريجي وخريجات البكالوريوس في جامعة زايد، ويتيح لهم فرصة مواصلة تعليمهم العالي ــ على مدى سنتين لنيل شهادة الماجستير أو ثلاث سنوات لنيل شهادة الدكتوراه ـــ في جامعات مختارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها استناداً إلى مميزاتها الأكاديمية والتخصصات المتاحة ذات العلاقة بالمتطلبات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما ينبغي أن تكون كافة الجامعات معترف بها من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدولة الإمارات العربية المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا