• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

جذبت استثمارات القطاع من جديد

انتعاشة الأسهم ترفع الأرباح الاستثمارية لشركات تأمين 40% العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

يوسف العربي (دبي) - ارتفعت الأرباح الاستثمارية لشركات التأمين العاملة في الدولة بنسبة تتراوح بين 30 و40% خلال العام الماضي، نتيجة الطفرة التي شهدتها أسواق المال التي سجلت ثاني أفضل الأسواق المالية أداء في العالم بعد فنزويلا خلال العام 2013، بحسب خبراء ومديرين تنفيذيين بالقطاع.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال العام الماضي 68٫5% محصلة ارتفاع مؤشر سوق دبي 107٫7% ومؤشر سوق أبوظبي 63%، بينما بلغت مكاسب الأسهم 267 مليار درهم.

وقال هؤلاء إن استمرار انتعاشة أسواق المال المحلية سيضاعف الأرباح الاستثمارية للشركات خلال العام الحالي، بما يسهم في تعويض الخسائر التي تكبدتها في أسواق المال خلال الأزمة المالية العالمية.

وأكدوا أن شركات التأمين العاملة في الدولة، ولاسيما الوطنية منها تستعد لضخ استثمارات جديدة في أسواق المال المحلية للاستفادة من الانتعاشة الراهنة بما يسهم تعزيز الأرباح الاستثمارية لهذه الشركات.

ووفق بيانات هيئة التأمين استحوذت الأسهم والسندات على نحو 47,9% من إجمالي استثمارات شركات التأمين العاملة في الدولة والبالغة قيمتها نحو 28,6 مليار درهم، مقابل 19,1% للعقارات 33% للودائع، بنهاية 31 ديسمبر 2012، وتوزعت استثمارات التأمين في سوق المال بواقع 6,9 مليار درهم للشركات الوطنية و6,8 مليار درهم للشركات الأجنبية.

وقال فريد لطفي، أمين عام جمعية الإمارات للتأمين لـ «الاتحاد» إن انتعاشة أسواق المال المحلية منذ بداية العام الماضي وحتى الآن ستسهم بشكل مباشر في مضاعفة الأرباح الاستثمارية لشركات التأمين العاملة في الدولة، لافتا إلى أن المؤشرات الأولية التي تم استقائها من القوائم المالية لشركات مدرجة تكشف عن نمو الأرباح الاستثمارية لهذه الشركات بنسبة تتراوح بين 30% و40%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا