• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م
  12:48    اشتباكات بين أنصار صالح والحوثيين في صنعاء    

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتوفير وسائل الأمن والسلامة للأنشطة الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي قرارا بشأن توفير وسائل الأمن والسلامة للنشاطات الرياضية التي يتم تنظيمها في إمارة دبي.

وتنص المادة الاولى من القرار الذي دخل حيز التنفيذ فعلا “الزام جميع الهيئات والمؤسسات الرياضية وأي جهة أخرى تقوم بتنظيم أحداث رياضية أو تقديم خدمة التدريبات الرياضية أن تقوم بتوفير سيارة أو سيارات إسعاف وكافة وسائل الأمن والسلامة الضرورية لأداء نشاطها”.

ونصت المادة الثانية للقرار على “تحمل كل جهة لا توفر تلك الوسائل المسؤولية الكاملة الناجمة عن ذلك”، وجاء في المادة الثالثة من القرار على تولي المجلس “مراقبة ومتابعة تنفيذ هذا القرار ووضع الأطر والضوابط الكفيلة بالتنظيم والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بذلك”.

ويأتي قرار سمو رئيس مجلس دبي الرياضي من أجل المحافظة على سلامة الرياضيين والمشاركين في الفعاليات الرياضية وتوفير جميع سبل الحماية لهم مما سيكون له الأثر الايجابي الكبير في المحافظة عليهم باعتبارهم ثروات وطنية ورياضية أولا، كما يهدف القرار إلى الارتقاء بمعايير ممارسة الرياضة وتنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة من المحلية إلى المستويات الدولية.

وكان مجلس دبي الرياضي قد رعى توقيع مذكرة تفاهم بين أنديته مع مركز خدمات الاسعاف الموحد من أجل توفير سيارات اسعاف في جميع الأنشطة الرياضية الرسمية في الأندية، ويأتي قرار سمو رئيس المجلس ليشمل جميع الأنشطة من بطولات ومعسكرات تدريب ومهرجانات، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا