• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«فوبيا» الديناصورات تطارد بريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة: عزة يوسف

تعاني البريطانية فيكتوريا جونز، 28 عاماً، فوبيا غريبة من نوعها تتمثل في الخوف من الديناصورات منذ مشاهدتها فيلم «حديقة الديناصورات» JurassicParkعندما كانت طفلة.

وحسب الموقع الإلكتروني irrorشاهدت فيكتوريا الفيلم الذي يصور عصور ما قبل التاريخ للمرة الأولى عندما كانت في السابعة من عمرها، ومنذ ذلك الحين علقت في ذهنها صورة الفيلوسيرابتور، وهو نوع من الديناصورات الصغيرة آكلة اللحوم التي ظهرت في الفيلم.

وتخطط فيكتوريا - وهي أم لطفلين- دائما لخطة لهروبها في حال وقوع هجوم محتمل من الديناصورات، إذا كانت بالخارج، وترفض مغادرة المنزل وحدها أثناء الليل.

وقالت فيكتوريا المتطوعة للعمل في الحياة البرية بشرق ساسكس في بريطانيا: «بدأ خوفي منذ المرة الأولى التي شاهدت فيها الفيلم»

وأضافت أنها تعلم أنه أمر مثير للسخرية، لأن الديناصورات لا وجود لها الآن، لكنها حاولت جاهدة التخلص من شعورها بالخوف من دون جدوى.

ولفتت إلى أنها تصاب بتزايد في ضربات القلب والتنفس والتعرق الشديد، إذا ما فكرت في الديناصورات، وأنها قبل الخروج من باب المنزل تظل تراقب الطريق، ثم تجري مسرعة إلى السيارة، وتغلق الباب ورائها سريعاً.

وأضافت أنها تخطط دوما لكيفية الهروب والاختباء عندما تكون بالخارج، كما تستيقظ في منتصف الليل بسبب التعرق من الكوابيس، حيث تطاردها تلك الحيوانات المنقرضة، وتشعر بالحاجة إلى إنقاذ أصدقائها وعائلتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا