• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

الحكومة الشرعية تتجه لإعادة إنتاج النفط وتصدير الغاز المسال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

بدأت الحكومة الشرعية في اليمن خطواتها نحو إعادة استئناف إنتاج النفط الخام وتصدير الغاز المسال للنهوض بالاقتصاد الوطني المتدهور منذ انقلاب المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح. وعقد وكيل محافظة شبوة،العميد علي راشد الحارثي، اجتماعا مع مسؤولين في مجموعة النفط والغاز النمساوية (O.M.V) في قطاع العقلة (S2) بحضور قيادات عسكرية وأمنية بارزة بهدف إعادة تفعيل القطاع. وأوضح الوكيل أهمية استئناف إنتاج النفط في قطاع العقلة في شبوة الذي يعد من أهم القطاعات النفطية في المحافظة، وضرورة استئناف إنتاج النفط في مجمع العقلة النفطي، كون المحافظة بحاجة ماسه إلى عودة النشاط التجاري لتغطية الاحتياجات العامة وتوفير فرص عمل لأبناء شبوة العاطلين عن العمل وحماية المنشآت النفطية والمصلحة العامة هي مسؤولية الجميع.

من جانبه أعرب المهندس محمود غالب مدير موقع (S2) في شركة (O.M.V) بزيارة وفد السلطة المحلية والعسكرية في محافظة شبوة للشركات النفطية في قطاع العقلة وتفقد أحوالهم بعد توقف الحقل النفطي عن الإنتاج لأكثر من 15 شهراً تسببت به الأوضاع الحرجة التي تمر بها البلاد. وثمن الجهود الحكومية للوقوف إلى جانب الشركات النفطية في مجال إعادة تشغيل الآبار النفطية داخل قطاع العقلة النفطي وتصديره وتوفير الحماية للمنشآت النفطية. وتأتي هذه الخطوات موازية لتحركات مماثلة لاستئناف تصدير الغاز الطبيعي، المتوقف من أكثر من عام جراء الأزمة التي تمر بها اليمن.

وأعلنت وزارة التخطيط، مطلع مايو 2016 جاهزية القطاعات النفطية والغاز لاستئناف عملية التصدير من جديد، وإن الأمر متوقف على إرادة سياسية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا