• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الترفيه في الإمارات

من التزحلق على الجليد إلى ركوب الأمواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

نسرين الدرزي

نسرين درزي (أبوظبي)

قد تكون مواقع التزلج واللهو على الجليد وبالماء من أكثر الأنشطة الترفيهية التي تعبر عن الاستمتاع بفصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في البلاد. ولأن إمارات الدولة تتفرد في المنطقة بباقة من المواقع السياحية الداخلية القائمة على أجواء الصقيع، فمن المفيد أن يستغل الأفراد والعائلات الطقس البارد في عيش لحظات استثنائية وسط تلال اللون الأبيض وساحاته. ولهم أن يختاروا بين قضاء اليوم في أكبر منتجع ثلجي بالمنطقة والانزلاق عند الصخور المجمدة، أو ممارسة التزحلق على الماء وقوفاً وخوض سباقات «الآيس كايتنج» داخل القاعات المبردة وضمن مراكز التسوق.

ومهما تشعبت خيارات الترفيه يبقى للون الأبيض ورذاذ الماء ولفحات الهواء البارد، إحساس خاص يسعى لأن يعيشه السكان على مدى العام. وهذا ما توفره مرافق التزلج على الألواح المتخصصة والتي يصل صداها إلى الخارج مما يجعلها من أكثر الوجهات المفضلة لدى السياح ولاسيما من دول الخليج. فهم يجدون فيها أجواء محببة مفعمة بالاسترخاء وممارسة الرياضات غير الاعتيادية ويعتبرونها إضافة إلى ملف ذكرياتهم عن أجمل المواقع التي يزورونها.

منحدرات عملاقة

في جولة على أبرز الساحات التي توفر رياضة التزلج، لابد وأن تكون البداية مع «سكي دبي» الذي أحدث منذ إطلاقه قبل 10 أعوام تغييراً في مفهوم الترفيه الاستثنائي، إذ يعتبر حتى اليوم أول منتجع ثلجي داخلي متكامل يماثل الجبال بقممه ومنحدراته. وعدا عن التقنيات المهولة التي يوفرها بهدف تقديم تجارب رائعة لزواره، فإن موقعه وسط بيئة صحراوية يجعله محط أنظار الجماهير من مختلف بقاع الأرض وهو يستوعب نحو 1500 متزلج. ويتحدث إبراهيم العمري من رواد المنتجع عن متعته في كل مرة يقصد منحدرات التزلج العملاقة التي يبلغ طولها 400 متر. ويقول إنها بكل ما تحمله من تصاميم مبهرة مكسوة بالثلوج، تلائم المتزلجين المبتدئين والمتمرسين على حد سواء، وكذلك الأطفال الذين بإمكانهم اللهو عند المنحدر العمودي الذي لا يتجاوز طوله الـ 62 متراً.

ومع تعلقه بهواية التزلج، يشجع إبراهيم ولديه على تعلم خطواتها الرئيسية ضمن أكاديمية التزلج على الألواح المخصصة لصغار السن. ويوضح آرنود بالو مدير العمليات في «سكي دبي» أن هذا المنتجع السياحي الرياضي الذي يحقق أعلى نسبة استقطاب في المدينة، اقترن اسمه بالكثير من الأرقام القياسية التي أصبحت المعيار الذي تتبعه صناعة الترفيه بالمنطقة. وأهمها أنه يمتد على مساحة مهولة مع مرافق متكاملة للمتزلجين تعادل مساحة 3 ملاعب كرة قدم كاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا