• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحرير المكلا نصر استراتيجي يجفف منابع تمويل الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ودع أهل المكلا عاصمة حضرموت، حقبة سوداء، بعد النصر الاستراتيجي الذي حققته قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وبدأت الحياة تعود إلى طبيعتها تدريجياً في المكلا، بعدما بسطت السلطة الشرعية سيطرتها على المدينة، وأفقدت تنظيم القاعدة الإرهابي مصادر تمويله، لتبدأ بعد ذلك معركة التعمير.

وأكد خبراء التقتهم «الاتحاد» أن تدخل قوات التحالف العربي لتحرير اليمن أنقذ العالم بأسره من ولادة تنظيم إرهابي متكامل، كالذي نراه في العراق وسوريا، عبر إعادة استنساخ نموذج «داعش»، في ظل تقارير موثوقة تشير إلى أن التنظيمات الإرهابية كانت على وشك إعلان دولة إسلامية مزعومة. وأشاروا إلى أن الانتصار يعزز الدور الإنساني الذي تقوم به الإمارات لتخفيف معاناة المتأثرين في اليمن، من خلال توفير حملات إغاثة لتوفير الاحتياجات والمتطلبات الأساسية، وتخفيف معاناة أفراد الشعب اليمني الشقيق.

وفي وقت أكد فيه علماء في الشريعة ومختصون أن الأفكار الدموية التي تبنتها التنظيمات المتطرفة، قائمة على التكفير وتحريف مفاهيم الجهاد واستباحة الدماء والأعراض والأموال والأوطان، وبعيدة عن صحيح الدين.

وانتقد العلماء دولاً تعترف بدعمها للإرهاب والإرهابيين، وتجند الشباب المحبطين والمحرومين في دولهم وتغريهم بصنع الاضطرابات، حتى خرج الإرهاب عن السيطرة، مؤكدين لـ «الاتحاد» أهمية تحرير المكلا من تنظيم القاعدة وأذنابه، ومن يوالونه، واصفين الحدث بالإنجاز الكبير.

عمر الأحمد (أبوظبي) ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا