• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» ترصـــد تفاصيــل الحملة العسكرية الخاطفة للتحالف العربي

موت تنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

بواسل «التحالف» وجّهوا ضربة قاضية للإرهاب بالمكلا

خاص (الاتحاد)

كثيرون لم يعرفوا شيئاً عن مدينة المكلا، عاصمة إقليم حضرموت التاريخي في جنوب اليمن.. لكن الجميع عرفوا المكلا بعد أن أصبحت في الأيام الأخيرة بطلاً لحدث فريد من نوعه سيقف أمامه التاريخ طويلاً بالفحص والدرس... وهذا الحدث الجلل والعظيم، هو العملية الخاطفة والبطولية التي قامت بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومعها قوات الشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية، حيث تم تحرير المكلا بالكامل من تنظيم القاعدة الإرهابي، وتصفية ما يقارب الألف من عناصره الإجرامية، وضبط كميات هائلة من الأسلحة بكافة أنواعها الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وأطنان من الذخائر والقنابل والصواريخ والمتفجرات.. وكل هذه الترسانة الهائلة من الأسلحة كانت في قبضة التنظيم الإرهابي، وكانت كافية لإشعال اليمن والمنطقة كلها ناراً لا ينطفئ لها أوار.

في صمت وهدوء

عملية المكلا العسكريَّة تمّت في صمت وهدوء مثاليين، وكانت خاطفة وسريعة بكل المقاييس... وكانت وستبقى درساً مثالياً في كتب العسكرية الدولية ونموذجاً لما يجب أن تكون عليه الحرب ضد الإرهاب والشر.

وقد تابعت «الاتحاد» تفاصيل وملابسات وتطورات هذه العملية البطولية لحظة بلحظة، منذ بداياتها وحتى اكتمالها.. وحصلت على صور مذهلة لكميات وأطنان الأسلحة والذخائر التي ضبطها أبطال التحالف والشرعية والمقاومة الشعبية بعد طرد تنظيم القاعدة الإرهابي من المكلا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا