• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

السباق الثالث عشر للخيول في مضمار أبوظبي للفروسية

«دفاق الأصايل» يحلق بلقب التاج الثلاثي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

عصام السيد

حلق المهر “دفاق الأصايل” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بإشراف المدرب الجنوب أفريقي أرنست يرتل وقيادة الفارس الإيطالي ميركو ديمورو بالجولة الثانية من سباق التاج الثلاثي العربي للفئة الثالثة، الذي أقيم أمس الأول ضمن فعاليات الشوط الخامس والرئيس لمسافة 2200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف درهم، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط.

اجتمع للسباق 8 خيول، وتميز بالإثارة والتشويق حتى المراحل النهائية، وجاءت البداية لمصلحة الجواد “نسيم” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بإشراف ماجد الجهوري وقيادة وين سميث على غير العادة والذي كان يحاول ان يبتعد عن منافسيه لتفادي الوزن الزائد الذي كان يحمله مما كلفه الكثير من الجهد خاصة في المراحل النهائية.

وشهدت الأمتار الاخيرة تقدم “نسيم” ويتبعه “أريم” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة هاري بنتلي، فيما كان “دفاق الأصايل” يحتل مركزا متأخرا طيلة مجريات السباق، وفي آخر 200 متر حاول “نسيم” ممارسة هوايته في إكمال السباق بنفس القوة التي بدأ بها لكن أتت الرياح بما لاتشتهي السفن، ولم يتمكن من مواصلة تقدمه ووضح نفاد مخزونه من الطاقة إلا انه تمسك بالمركز الثاني.

وقدم البطل “دفاق الأصايل” أداء فوق العادة حين التزم الفارس ميركو بتعليمات مدربه ومدير السباقات سالم الكتبي، قبل أن يحقق انطلاقته الانفجارية في آخر 200 متر ليتفوق في نهاية الأمر بفارق 4,5 طول، مسجلا زمنا وقدره 2:28:02 دقيقة، وجاء في المركز الثالث “أريم” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة هاري بنتلي.

عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بتقديم جائزة الفوز لسالم الكتبي مدير سباقات خيول صاحب السمو رئيس الدولة.

وحفل السباق الثالث عشر للخيول بمضمار نادي أبوظبي للفروسية بإثارة كبيرة، حيث برهن الجواد”اف سنادك” لخالد خليفة النابودة بإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة جيرالد افرانش إنه موضع ثقة حين تمكن من تحقيق الفوز في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب سباق الإمارات الكلاسيكي للأمهار المولودة في الإمارات (هيبة) البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 األف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا