• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ينمي مهارات المشاركين في العلوم والتكنولوجيا

«مبتكر» ينير طريق الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

«مبتكر»، إحدى مبادرات لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، التي تهدف إلى جمع المبتكرين المواطنين والمقيمين في الدولة، لعرض مشروعاتهم وإبداعاتهم، خلال معرض على كورنيش أبوظبي يومي 5 و6 مارس المقبل.

ماجد الميل، مدير أول في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، مدير مبادرة «مبتكر»، قال إن برنامج «مبتكِر» إحدى مبادرات لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا الهادفة للمساهمة في تطوير رأس المال البشري في قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار، الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ولفت إلى أنه بفضل النجاح الذي حققته النسخة الأولى من فعالية «مبتكِر 2014»، تم تطوير هذه المبادرة إلى برنامج متكامل أطلق عليه اسم «مبتكِر» لتنمية الابتكار، والإبداع، وريادة الأعمال في مجتمع دولة الإمارات وتم إطلاقه في 02 فبراير 2015.

مركز مبتكر

ويتألف البرنامج، من أربعة عناصر رئيسة: «مركز مُبتكر للإبداع- فعالية مُبتكر- جولة مُبتكر المجتمعية- مجلّة مُبتكر»، التي توفّر مجتمعةً منظومة لدعم للمخترعين والمبتكرين والمبدعين في الدولة، عبر مراحل تطوير ابتكاراتهم، من استلهام الأفكار حتى تنفيذها. و«مركز مُبتكر للإبداع»، كما يصفه الميل مساحة إبداعية مفتوحة مجهزة بالمعدات والآليات المتقدمة، تحت إشراف طاقم من الخبراء لدعم هواة الابتكار من كافة المستويات في تنفيذ ابتكاراتهم وتحويلها من أفكار إلى واقع ملموس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا