• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

«الاقتصاد» تتفق مع الوكلاء على إجراءات الصيانة

استدعاء 8929 سيارة «نيسان» و «مازيراتي» و «مازدا تريبوت» لإصلاح عيوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

بسام عبدالسميع

بدأت وزارة الاقتصاد أمس بالتعاون مع الوكلاء استدعاء 8929 سيارة من أنواع متعددة تشمل 8730 سيارة «نيسان» و191 سيارة «مازيراتي» و8 سيارات «مازدا تريبوت»، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع وكلاء هذه السيارات: «إن الوزارة اتفقت مع وكلاء السيارات تلك بسحبها من الأسواق وصيانتها والاتصال بمالكيها لإجراء عمليات الفحص والصيانة التي لن تستغرق أكثر من 30 دقيقة، وفقاً لما أكده الوكلاء للوزارة».

وأضاف النعيمي: إن سيارات «نيسان» المقرر سحبها تبلغ 8730 سيارة، منها 3930 تابعة لشركة «العربية للسيارات» و4800 تابعة لشركة «المسعود للسيارات».

ولفت إلى أن وكلاء السلع التي سيتم سحبها ملزمين بالإعلان في الصحف المحلية باللغتين والعربية والانجليزية مرتين على الأقل بسحب السلعة ومخاطبة المستهلكين بإرجاع تلك المركبات إلى مراكز البيع.

ولفت إلى وكلاء «نيسان وانفينيتي» المعتمدين بالدولة سيطالبون العملاء المالكين لسيارات «جوك/ باترول/QX56/M بالتقدم إلى الشركة لفحص مركباتهم، وكذلك بقية وكلاء السيارات المعيبة، وفقاً لإجراءات الاسترداد.

وقال النعيمي، إن ظهور الأعطال بصورة كبيرة في عدد متنوع من موديلات السيارات دليل على اهتمام الشركات بحماية المستهلكين وتوفير خدمات للعملاء، مشيراً إلى أن نظام الاسترداد الذي وافقت عليه الوزارة ولجان السيارات يتضمن 3 أنواع «العادي والآمن والصيانة الدورية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا