• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

5 قتلى في انفجار قرب مركز امني بحماة وسط سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أ ف ب

قتل خمسة اشخاص واصيب اكثر من عشرين بجروح اليوم الخميس في انفجار شاحنة مفخخة بالقرب من فرع امني عند المدخل الجنوبي لمدينة حماة في وسط سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "انفجرت شاحنة مفخخة عند مدخل حماه الجنوبي مقابل مؤسسة الدواجن وبالقرب من فرع المخابرات العسكرية، ما ادى الى مصرع ما لا يقل عن خمسة اشخاص واصابة اكثر من عشرين بجروح".

واشار التلفزيون الرسمي السوري من جهته الى "اربعة شهداء و22 جريحا حصيلة اولية لتفجير ارهابي عند مدخل حماة الجنوبي واضرار مادية كبيرة".

واوضح التلفزيون ان الانفجار وقع قرب شركة الغزل والنسيج حوض العاصي.

في محافظة الرقة (شمال)، افاد المرصد السوري عن تفجيرين انتحاريين "داخل الفرقة 17" في مدينة الرقة.

واوضح ان مقاتلين من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" فجرا نفسيهما في مقر الفرقة، وتلت ذلك اشتباكات عنيفة بين عناصر "الدولة" المعروفة ب"داعش" والقوات النظامية السورية. واشار الى سقوط عدد من القتلى في صفوف القوات النظامية نتيجة التفجيرين.

في دمشق، افاد المرصد عن مقتل رجل نتيجة قصف من القوات النظامية الاربعاء على مخيم اليرموك. وكان المرصد اشار امس الى وفاة شخصين في المخيم نتيجة نقص في المواد الغذائية والادوية.

ويقبع المخيم تحت الحصار منذ اشهر طويلة، وتوفي فيه حوالى 130 شخصا بسبب عدم حصولهم على الغذاء او الدواء.

وتجددت الاحد المعارك في المخيم بين فصيل فلسطيني موال للنظام وعناصر من جبهة النصرة بعد هدنة استمرت بضعة اسابيع تم خلالها ادخال مساعدات واخراج حالات طارئة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا