• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقعا مذكرة تفاهم

«سيدات أعمال الشارقة» و «مبادرة بيرل» يتعاونان لتعزيز دور المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - وقع مجلس سيدات أعمال الشارقة مع مبادرة “بيرل” أمس مذكرة تفاهم، لتعزيز الدور القيادي للمرأة في منطقة الخليج، من خلال تشجيعها على شغل مناصب قيادية والانضمام إلى عضوية مجالس إدارة الشركات العاملة في المنطقة عبر تطوير عدد من البرامج المشتركة.

وتعتبر مبادرة “بيرل” منظمة غير ربحية يقودها القطاع الخاص، تأسست بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات، وتهدف إلى تعزيز أفضل ممارسات الأعمال في منطقة الخليج.

وقعت الاتفاقية كل من أميرة عبدالرحيم بن كرم، رئيس مجلس إدارة “سيدات أعمال الشارقة”، واميلدا دانلوب، المدير التنفيذي لمبادرة “بيرل”، وبحضور بدر جعفر، مؤسس المبادرة، والعضو المنتدب لمجموعة الهلال وإيمان المحمود، أمين عام المجلس التنفيذي لمجلس سيدات أعمال الشارقة وذلك في الجامعة الأميركية في الشارقة.

ووفقاً للمذكرة ستعمل مبادرة “بيرل” بالتعاون مع المجلس على وضع نموذج أعمال واضح للنهوض بدور المرأة في الإدارة العليا وشغل مناصب ريادية في مجالس إدارة المؤسسات العاملة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبموجب المذكرة ستتمكن كلتا المؤسستين من تطوير رؤى معاصرة وتفعيل مزيد من الحوار بين كل من قادة الأعمال، والأوساط الأكاديمية، ومجتمع الاستثمار، والوسط الإعلامي بهدف تشجيع التنوع في مجالس الإدارة، وتحسين عملية اتخاذ القرارات الاستراتيجية وتعزيز القدرة التنافسية.

وستعمل المذكرة على تسهيل إجراء دراسة استقصائية للوقوف على دور المرأة في الإدارة العليا والمناصب القيادية في منطقة الخليج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا