• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يضع حلاً نهائياً لتجمع مياه الأمطار

شارع جديد وجسران لربط المصلى بالشارع الرئيس في خورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

فهد بوهندي (خورفكان)

أكد محمد القواضي نائب رئيس المجلس البلدي في خورفكان، أن الطريق الداخلي الجديد الواصل بين منطقة المصلى الجديدة والشعبية القديمة والذي يربطهما مباشرة مع الشارع الرئيس في خورفكان، سيلعب دوراً كبيراً وبارزاً في توفير الراحة والخدمات لأهالي المنطقة، والطريق الجديد قيد التنفيذ، وهو في المراحل النهائية حالياً، وتنفذه لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، ويصاحبه مشروع القنوات المائية الجديدة التي تحمي المنطقة من مياه الأمطار، حيث إنها تعمل على تصريف المياه إلى البحر مباشرة. وأوضح القواضي أن الطريق الجديد يأتي موازياً للقناة المائية الرئيسة، ويضم جسرين لعبور المركبات بشكل آمن ومنظم، ما يضع حلاً نهائياً لتجمعات مياه الأمطار.

وتشهد منطقة المصلى الجديدة اهتماماً كبيراً من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث أمر سموه مؤخراً ببناء حديقة لسكان المنطقة الجديدة الذين تسلموا مساكنهم مؤخراً من دائرة إسكان الشارقة، وذلك من منطلق حرص سموه على توفير متطلبات المواطنين كافة، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وعبر مواطنون عن سعادتهم لحرص الجهات المختصة على توفير الخدمات الأساسية المطلوبة لسكان المنطقة، وقال المواطن محمد النقبي: «منطقتنا جديدة وبحاجة لخدمات متنوعة، أبرزها الطريق الرئيس الذي يصل المنطقة بالشارع الرئيس للمدينة، وقد وضع الطريق الجديد حداً لمعاناة الأهالي، خصوصاً فيما يتعلق بعبور الوادي الذي تحول إلى قناة مائية حديثة، تضم جسرين للمركبات ليحافظا على انسيابية الحركة».

وقال طارق الحمادي: «نشكر القيادة على إنشاء الطريق الجديد بالسرعة المطلوبة، ونرجو استكمال المشروع بتنفيذ الطرق الداخلية للمنطقة».

ورأى خليل المنصوري أن المنطقة أصبحت متكاملة الخدمات، خصوصاً الشارع الرئيس منها، كما أن القنوات النائية وضعت حلاً نهائياً للمشكلة الرئيسة التي كان يعانيها أهالي المنطقة، وهي تجمع كميات كبيرة جداً من مياه الأمطار، والتي كانت تغمر المساكن، إلا أن الوضع اختلف هذا العام، حيث إن الأمطار الغزيرة الأخيرة لم تؤثر مطلقاً على مساكن المواطنين، كما يسهم الشارع الجديد بعد افتتاحه في سهولة وصول المواطنين لمساكنهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض