• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

عمليات جني أرباح تفقد الأسهم المحلية 1٫24 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تعرضت الأسهم المحلية لعمليات جني أرباح، خلال تعاملات الأمس، كلفتها نحو 1٫24 مليار درهم من مكاسبها، جراء تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0٫33%. واعتبر محللون ماليون عمليات البيع لجني الأرباح “طبيعية” بعد ارتفاعات قياسية أمس الأول، هي الأعلى خلال 9 أشهر، حصدت معها الأسواق مكاسب بأكثر من 6 مليارات درهم.

وارتفع سوق أبوظبي بنسبة 0٫14% بعدما تمكن من احتواء عمليات جني الأرباح، ولكن فشل سوق دبي المالي في امتصاصها، وتراجع على إثرها بنسبة 1٫3%.

وقال وائل ابومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية “من الطبيعي أن تلتقط الأسواق أنفاسها، وتتعرض لعمليات جني أرباح طبيعية وصحية، بعد ارتفاعات متواصلة وصلت ذروتها في الجلسة قبل الأخيرة”.

وتأثرت الأسواق بمبيعات محافظ الاستثمار الأجنبية التي استغلت انتعاش الأسواق لحصد جزء كبير من مكاسبها، وبلغ صافي بيع الاستثمار الأجنبي غير الخليجي والعربي نحو 27٫4 مليون درهم، بواقع 19٫68 مليون درهم في سوق أبوظبي و7٫76 مليون درهم في سوق دبي.

وأوضح أبومحيبسن أن محافظ الاستثمار الأجنبية، تتبع استراتيجية استثمارية، تقوم على بيع أسهمها، حال تحقيق أرباح بنسبة 25% والخروج من السوق، استعداداً لإعادة الشراء عند مستويات سعرية أقل.

وبحسب التقرير اليومي لهيئة الأوراق المالية والسلع، انخفضت القيمة السوقية إلى 377٫33 مليار درهم، وبلغت قيمة التداولات 650 مليون درهم، من تداول 620 مليون سهم، من خلال 8274 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا