• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تشمل الجوانب الطبية والتأهيلية والوقائية والعلاج الطبيعي

«الصحة» تبدأ مشروع تطوير الخدمات المنزلية للمسنين وغير القادرين على الحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بدأت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تنفيذ مشروع تطوير الخدمات المنزلية المقدمة لكبار السن ومن لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، كالمعاقين، بالمناطق البعيدة بإماراتي الفجيرة ورأس الخيمة، حيث امتدت الخدمات لتشمل الجوانب الطبية والتأهيلية والعلاج الطبيعي والوقائية، بعد أن كانت تقتصر على الخدمات التمريضية.

وكشفت الوزارة، عن نيتها توسيع الخدمات لتشمل نوعية جديدة من المستفيدين، وهم المرضى الذين يخرجون من المستشفيات التابعة للوزارة، ويحتاجون إلى مزيد من الخدمات التمريضية، حيث سيتم توفير هذه الخدمات لهم في أماكن إقامتهم، حتى تتاح الأسرة في المستشفيات لمرضى آخرين أكثر حاجة لتلقي الرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة عائشة سهيل مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية بالوزارة، رئيس فريق مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة، في تصريح لـ «الاتحاد»: تم تسليم عيادتين للرعاية الصحية المتنقلة لإماراتي الفجيرة ورأس الخيمة، لتقديم الخدمات لشرائح المجتمع كافة، خاصة المسنين، بالمناطق البعيدة، وبالفعل دخلت العيادة المتنقلة في الفجيرة حيز الخدمة، بينما تبدأ الأخرى في رأس الخيمة بعد عيد الفطر.

وأضافت: العيادة المتنقلة في الفجيرة تضم 5 عيادات بها، عيادة الأسنان، هي من بدأ تشغيلها وركزت في الفترة الماضية على كشف عام للأسنان، وعمل حشوات وقائية لطلاب المدارس، بينما في شهر يونيو المقبل يتم تشغيل عيادتي العيون والسكري، وتقدم خدماتها لمن يعانون الأمراض المزمنة، وربما تدخل عيادة الجلدية أيضا الخدمة في التوقيت نفسه.

وأشارت إلى أن عيادة القلب «العيادة الخامسة» ستدخل الخدمة في وقت لاحق، حيث تجري الترتيبات اللازمة لذلك، منوهة بأن العيادة المتنقلة الخاصة بإمارة رأس الخيمة تضم العيادات السابقة نفسها باستثناء عيادة الأسنان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض