• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

ملتقى أسواق المال العالمية ينطلق غداً في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك عدة شركات ومؤسسات بدولة الإمارات في عروض المستثمرين، خلال ملتقى أسواق المال العالمية الذي ينظمه بنك أبوظبي الوطني غداً.

ويعد ملتقى أسواق المال العالمية المنظم الوحيد في المنطقة لعروض المستثمرين، الأمر الذي يسهم في تعزيز الشفافية والسماح لشركات المنطقة من الوصول إلى المستثمرين العالميين علاوة على كونها تضع سوق الإمارات ضمن الأسواق العالمية التي تطبق أفضل المعايير.

وقال محمود العرادي، المدير العام لقطاع الأسواق المالية ببنك أبوظبي الوطني في بيان صحفي أمس، إن "أحد الأهداف الأساسية لتنظيم ملتقى أسواق المال العالمية هو تعزيز المكانة الاقتصادية لأبوظبي ودولة الإمارات".

وأضاف: توفر عروض المستثمرين المزيد من المعلومات حول وضع واتجاه الأسواق خاصة مع زيادة الاهتمام بشركات دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن ضمن الشركات المشاركة في عروض المستثمرين: الدار العقارية، واتصالات، والشركة القابضة العامة، وشركة مبادلة للتنمية، وبنك أبوظبي الوطني، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة).

وتقدم عروض المستثمرين تفاصيل حول الأوضاع المالية والائتمانية للشركات، الأمر الذي يشكل أرضية مهمة للمستثمرين عند طرح أدوات الدين المختلفة مثل السندات والصكوك.

وقال سامح عبد الله القبيسي، المدير العام لمجموعة تغطية المؤسسات والشركات بقطاع أسواق المال في بنك أبوظبي الوطني: "تهدف عروض المستثمرين الذي يقدمه ملتقى أسواق المال العالمية، المنظم الحصري لعروض المستثمرين، لتزويد المشاركين بمعلومات قيمة وشاملة عن كل شركة".

ويشارك في الملتقى بول فولكر، المستشار الاقتصادي السابق لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، باراك أوباما، والرئيس السابق لمجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي، وأكسل فيبر، الرئيس السابق لـ"البوندسبانك"، البنك المركزي الألماني، وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي. وشهد الملتقى إقبالاً كبيراً، حيث شارك في فعالياته العام الماضي أكثر من 700 من الخبراء وصناع القرار والأكاديميين والعاملين في الأسواق المالية من ضمنهم الدكتور نسيم نيكولاس طالب، مؤلف كتاب "البجعة السوداء" وجيم روجرز الأكاديمي والكاتب الاقتصادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا