• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للمرحلة «التأسيسية ورياض الأطفال» ومنذ لحظة خروجهم من المنزل حتى عودتهم عبر تطبيق «حافلتي»

تطبيق أول نظام تتبع إلكتروني لرصد حركة الطلبة في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

بدأت مدارس المرحلة التأسيسية ورياض الأطفال في المنطقة الغربية تطبيق أول نظام تتبع إلكتروني للطلاب لمتابعة حركة الطلاب منذ لحظة خروجهم من المنزل حتى عودتهم إليه عبر تطبيق «حافلتي»، الذي يتم تشغيله من خلال الهواتف الذكية الخاصة بأولياء الأمور.

ويبدأ تطبيق نظام بطاقة تعريف الطالب «حافلتي» كمرحلة تجريبية في المنطقة الغربية تمهيداً لتعميمه على بقية مدارس أبوظبي والعين، وذلك من منطلق حرص مجلس أبوظبي للتعليم و«مواصلات الإمارات» على سلامة الطلاب، وكوسيلة لتعزيز أمن وسلامة الطلبة أثناء نقلهم من وإلى المدرسة باستخدام حافلات النقل المدرسي، حيث ستعتبر بطاقة تعريف الطالب متطلب أساسي لاستخدام الحافلة المدرسية يومياً، وعلى الطالب الالتزام بإحضارها بشكل يومي، والتأكد من صحة البيانات بها وتحديثها في نظام معلومات الطالب بالمدرسة.

بطاقة تعريف

ويتضمن النظام الجديد ربط بطاقة تعريف الطالب بتطبيق «حافلتي»، الذي يتم تحميله وتنزيله على الهواتف الذكية، حيث صمم التطبيق خصيصاً لأولياء أمور الطلبة في المدارس الحكومية بمجلس أبوظبي للتعليم، لجعل الرحلة المدرسية أكثر أماناً واطمئنانا لأولياء الأمور، ومن خلالها يستطيع ولي الأمر معرفة مكان الطالب في أي وقت أثناء استخدام الحافلة المدرسية، ومن أي مكان.

وأكد صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم في المنطقة الغربية، أن النظام الجديد لاستخدام الحافلات المدرسية لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة التأسيسية يهدف إلى توفير وسائل نقل أكثر أماناً للطلاب، وذلك في إطار التنسيق الإيجابي والفعال بين مجلس أبوظبي للتعليم ومؤسسة مواصلات الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض