• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعداداً لاستقبال الشهر الكريم

«الشؤون الإسلامية» توزع حقيبة قرائية على الصائمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أعدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حقيبة قرائية تضم 12 إصداراً تختص بشهر رمضان المبارك، منها: من فتاوى الصيام، ورمضان شهر القرآن، الزكاة وأحكامها، زكاة الفطر ومقدارها، الدعاء في رمضان، أذكار الصباح والمساء، يوم العمل الإنساني 19 رمضان.. مآثر الشيخ زايد - طيب الله ثراه، وذلك استعداداً لقدوم شهر رمضان المبارك، وتفعيلاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل عام 2016 عاماً للقراءة.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إن «الهيئة» تطبع حالياً 360 ألف نسخة من هذه الإصدارات السهلة والميسرة للقراء من مختلف الأعمار، تشمل جوانب العبادة الرمضانية والعلاقات الاجتماعية والإنسانية خلال هذا الشهر خاصة، وباعتبار هذا الشهر الكريم هو الوعاء الزمني الذي أكرم الله به البشرية بنزول القرآن الكريم، وقد كان النبي، صلى الله عليه وسلم، يخلو في غار حراء، فنزل الوحي عليه بـ«اقرأ»، وهي بشارة قرآنية بالتحولات الإنسانية الكبرى التي ستفعلها تلاوة القرآن الكريم.

وقال الكعبي: «بالقراءة تتقدم الشعوب وتتلاقى العقول وتزدهر الحضارات وتتقوى اقتصادات المعرفة بما يسعد الإنسان».

ودعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بمناسبة هذا الشهر الفضيل، أبناء المجتمع إلى القراءة، وترسيخ قيم تلاوة القرآن في المساجد والأندية والمنازل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض