• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مقتل قياديين في تنظيم «داعش» والعشرات من عناصره

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

وكالات

تلقى تنظيم «داعش» الإرهابي، ضربة موجعة أمس بعد مقتل قياديين والعشرات من عناصره في غارات جوية في العراق وسوريا أمس. وأعلنت مصادر في قيادة العمليات العسكرية في محافظة الأنبار العراقية اليوم مقتل قيادات في تنظيم «داعش» الإرهابي ونحو 17 من عناصره في غارات شنها سلاح الجو العراقي. وأضافت أن من بين القتلى أبومسلم الشيشاني القيادي بالتنظيم ووالي ما يسمى بالفرات ووالي الأنبار، وثامر محمد العسكري المسؤول عن عمليات الإمداد والتموين للمقاتلين في المنطقة.

وأوضحت أن الغارات استهدفت قيادات الصف الأول في «داعش» خلال اجتماع بأحد المنازل في منطقة الكرابلة القريبة من الحدود مع سورية. وكشفت أن الاستخبارات العسكرية وصلتها معلومة تؤكد وجود قائد تنظيم «داعش» الإرهابي أبو بكر البغدادي في محيط الكرابلة، وأنه لم تتوفر معلومات حول وجوده في المنزل المستهدف أم لا.

على الصعيد نفسه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم مقتل 35 من عناصر تنظيم «داعش» و25 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردية ومجموعة مسيحية مسلحة في منطقة الحسكة شمال شرق سوريا، في غارات شنتها طائرات التحالف الدولي. ويسيطر تنظيم «داعش» على 10 قرى في منطقة الحسكة منذ 3 أيام، إثر معارك مع قوات وحدات حماية الشعب الكردية، واختطف من المنطقة أكثر من 220 مسيحيا أشوريا. وتسبب هجوم «داعش» في نزوح نحو 5 آلاف شخص من قرى الحسكة، توجه غالبيتهم نحو مدينة الحسكة ومدينة القامشلي الحدودية مع تركيا.

 

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا