• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«إل جي» تكشف عن هاتفها الجديد «أوبتيموس فو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

برشلونة (ا ف ب) - عرضت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية، وهي ثالث مصنع عالمي للهواتف الخلوية، نموذجها الجديد "أوبتيموس فو" في برشلونة، وهو هاتف ذكي يتمتع بشاشة كبيرة مثل شاشات الأجهزة اللوحية. وعشية افتتاح المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة، شرح دانييل هيرنانديز، مدير قسم التسويق في أوروبا التابع لشركة "إل جي"، "هذا النموذج هو في مرحلة وسطية" بين الهاتف الخلوي والجهاز اللوحي. وتابع أنه من المتوقع إطلاق "أوبتيموس فو" الذي طرح في أسواق كوريا الجنوبية خلال الربع الأخير من 2012 في أوروبا.

ويتمتع هذا الهاتف الذي تبلغ سماكته 8٫5 مليمترات أي أقل بأربع مرات من الجهاز اللوحي التقليدي، بحسب "إل جي"، بشاشة تعمل باللمس حجمها خمسة إنشات أكبر بكثير من شاشات أغلبية الهواتف الذكية. وهذا الهاتف مزود بقلم صغير ويمكن وصله بشبكات الإنترنت اللاسلكية والشبكات الخلوية العاملة بنظام الجيل الجديد "4 جي". وشركة "إل جي" ليست الشركة الأولى التي تخوض هذا المجال، فقد أطلقت الشركة الكورية الجنوبية "سامسونج" خلال أكتوبر نموذج "جالاكسي نوت"، وهو وسطي بين الهاتف الخلوي والجهاز اللوحي. وقال دانييل هيرنانديز، إن لهذا النوع من الأجهزة "سوقها في رأينا؛ لأنها تحل محل الجهاز اللوحي والهاتف الذكي في الوقت عينه".

وقد كشفت شركة "إل جي" عن عدة نماذج أخرى من الهواتف الخلوية من قبيل "أوبتيموس 4 إتش دي" الذي يعتبر من أول الأجهزة في السوق المزودة بمعالج رباعي النوى يحسن الأداء ويجعل الشاشة أكثر دقة فضلا عن نموذج "أوبتيموس ثري دي ماكس" الذي يتمتع بشاشة ثلاثية الأبعاد لا تحتاج إلى نظارات. وتعتبر شركة "إل جي" ثالث مصنع عالمي للهواتف الخلوية بعد الفنلندية "نوكيا" والكورية الجنوبية "سامسونج"، غير أنها لا تتمتع بمكانة جيدة في مجال الهواتف الذكية فتتقدمها بأشواط شكرتا "آبل" و"سامسونج". وتسعى هذه الشركة خلال 2012 إلى تطوير مجموعتها للهواتف الذكية، بحسب ما كشفت في الأول من فبراير حين نشرت نتائجها السنوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا