• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

بكين تتجه إلى منع المسؤولين من شراء السيارات المستوردة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

بكين (د ب أ) - تدرس الصين تقييد مشتريات مسؤولي الحكومة والحزب الشيوعي بشراء سيارات من قائمة مؤلفة من حوالي 400 طراز محلي الإنتاج، وذلك وفقاً لمسودة قائمة سيارات تم الاطلاع عليها. كانت قائمة السيارات التي اقترحها خبراء بالحكومة نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات للحصول على رد فعل المواطنين بحلول التاسع من مارس المقبل.

وأثرت الأنباء عن التقييد المحتمل لمشتريات المسؤولين من السيارات الأجنبية الجديدة على أسهم العديد من شركات السيارات في الأسواق الصينية والعالمية أمس. ارتفعت أسهم شركتي "أنهوي جيانجهواي أوتوموبيل" و"دونجفيل أوتوموبيل" - الصينيتين، حيث كان العديد من طرازاتهما مدرجاً على القائمة المقترحة بالحد الأقصى المسموح في اليوم والبالغ 10%. لكن مصدراً مطلعاً بصناعة السيارات من شركة أجنبية رفض الكشف عن اسمه إن مشتريات سيارات للمسؤولين تشكل أقل من 1% من مبيعات الشركة في الصين. وقال المصدر أن السيارات المنتجة من شركات أجنبية كبيرة وكلها لديها مشروعات مشتركة في الصين هي "أيضاً سيارات صينية لأنها منتجة هنا".

وتكهنت وسائل الإعلام الحكومية في وقت سابق من هذا الشهر بأن الحكومة قد تختار طراز "ريج فلاج" الصيني كسيارة يوصي بها لكبار المسؤولين الذين يستخدمون حاليا في الغالب سيارات "أودي" و"مرسيدس" وماركات أجنبية أخرى. ذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" مؤخراً أن السيارة "(أودي أيه 6) أصبحت السيارة الأكثر شهرة للمسؤولين الصينيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا