• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال الشهرين الماضيين ومن جنسيات آسيوية وخليجية وأفريقية

«جنايات دبي» تصدر 7 أحكام بالسجن المؤبد بحق 9 تجار مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أصدرت محكمة الجنايات بدبي خلال الشهرين الماضيين7 أحكام بالسجن المؤبد والغرامة المالية والإبعاد بحق 9 من تجار ومروجي المخدرات وهم من جنسيات آسيوية وخليجية وأفريقية.

وأدانت المحكمة في القضية الأولى طالباً آسيوياً يبلغ من العمر 23 عاماً وعاقبته بالسجن المؤبد وتغريمه 50 ألف درهم لحيازته بقصد الاتجار 200 قرص تحتوي على مادة الترامادول ، علاوة على تسهيله تعاطي المؤثرات العقلية لمتهمين آخرين محالين إلى محكمة الجنح.

وتظهر التفاصيل التي أوردتها النيابة العامة حول قضية الطالب الآسيوي الذي تمت إدانته أن إلقاء القبض عليه تم في مايو الماضي من خلال كمين أعدته له إدارة مكافحة المخدرات بدبي عقب ورود معلومات لها من أحد مصادرها عن أن الطالب المدان يحوز كمية من أقراص الترامادول ويقوم بترويجها بهدف التكسب المالي.وأوضحت مصادر بشرطة دبي أن الطالب المدان انطلت عليه التمثيلية التي نسجتها الشرطة عن وجود مشتر لكميات من أقراص الترامادول بحيث اتفق المشتري المزعوم الذي هو في الواقع أحد عناصر إدارة المكافحة.

وقال إن أفراد الكمين سارعوا إلى إلقاء القبض على الطالب بعد تلقيهم الإشارة المتفق عليها من العنصر، وذلك إبان قيامه بتسليم المدان المبالغ المالية المتفق واستلامه منه كمية الأقراص المخدرة المتفق عليها مسبقا.

وتظهر تفاصيل القضية الثانية التي أصدرت المحكمة حكما بالسجن المؤبد بحق المتهم فيها وهو باكستاني يعمل بوظيفة نادل ان المتهم جلب وحاز بقصد الاتجار في مارس الماضي على23.5 كيلو جرام من مادة الهيروين كان يخبئها في 2999 كبسولة .

وبحسب إفادة ضابط في إدارة المكافحة فإن إلقاء القبض على المدان وهو يتسلم كميات المخدرات التي وصلت إليه من خارج الدولة داخل أثاث تم شحنه داخل حاوية بحرية أرسلت إلى ميناء جبل علي ، فيما قام هو باستئجار مستودع في إمارة أبوظبي لتخزين هذه الكمية حتى اللحظة المناسبة التي يتمكن من خلالها البدء ببيع وترويج تلك الكميات.

وأدانت المحكمة في القضية الثالثة عاطل عن العمل من جنسية خليجية ويبلغ من العمر 32 عاما بالاتجار بمواد مخدرة ومؤثرات عقلية حينما تم ضبطه إبان قيامة بمحاولة بيع عنصر في مكافحة المخدرات بعد أن تم استدراجه لذلك عبر كمين أمني أعد له مسبقا نحو 3 جرامات من الهيروين مقابل 500 درهم . وعاقبت المحكمة مطلع فبراير الماضي فني أشعة من الجنسية الكينية ويبلغ من العمر 30 عاما بالسجن المؤبد وتغريمه ماليا وإبعاده عن أراضي الدولة عقب تأديته العقوبة المقررة بحقه ، وذلك لإدانته بالاتجار بنحو 600 جراما من مخدر الماريجوانا. وفي القضية الخامسة أدانت الهيئة القضائية عاملين آسيويين بالسجن المؤبد وتغريم كل منهما 50 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة عقب انقضاء العقوبة لاتجارهما بـ 7 آلاف و598 قرصا من الترامادول، فيما قررت ذات العقوبة في قضية سادسة بحق موظفين آسيويين لاتجارهما وترويجهما أقراصاً مخدرة .

وطبقت المحكمة عقوبة السجن المؤبد كذلك بحق عامل آسيوي في العقد الثاني من عمره أظهرت بيانات النيابة العامة التي قدمتها للهيئة القضائية انه حاز بقصد الاتجار في مايو الماضي على نحو 6 جرامات من الماريجوانا .

وبينت إفادات رجال المكافحة أمام الهيئة القضائية أن إلقاء القبض على المدان تم من خلال كمين أمني أعد له عقب ورود معلومات عن اتجاره بالمخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض