• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يعرض للتنوع البيولوجي والطبيعي تحت شعار «البحر حياتنا»

«صير بو نعير» يرسخ علاقة الأجيال بالبيئة والتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

آمنة النعيمي (الشارقة)

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة عن تفاصيل مهرجان «صير بو نعير في دورته السابعة عشرة»، التي تنطلق في 19 مايو الجاري بمحمية جزيرة صير بو نعير التابعة لإمارة الشارقة، ويستمر حتى اليوم التالي تحت شعار «البحر حياتنا»، متضمناً فعاليات وأنشطة متنوعة، تجمع بين السياحة، والثقافة، والفن، والرياضة، والتراث.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته «الهيئة»، صباح أمس، في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، تحدث فيه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن هذا المهرجان يعكس حرص إمارة الشارقة على الحفاظ على التنوع البيولوجي والطبيعي، وترسيخ علاقة الأجيال المتعاقبة ببيئتهم وتراثهم، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: يستحضر لنا مهرجان صير بو نعير بشعاره «البحر حياتنا»، طقوس وأنشطة البحارة الأوائل، وتلك الروابط والعلاقات الراسخة بين البحر وأهله، مشيراً إلى أن الشارقة هي أول إمارة أصدرت تشريعاً لمنع التدهور البيئي في المناطق البرية، ولديها حزمة وافرة من القوانين، والقرارات، والتشريعات، والمبادرات الخاصة بالحفاظ على البيئة وجميع مكوناتها.

وقالت هنا السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: إن ما تمثله محمية جزيرة صير بو نعير من ثروة بيئية وتاريخية وثقافية وحضارية، يجعلها جزيرة فريدة بكل مكوناتها، خصوصاً أنها تتميز بالوجود الكثيف لأعشاش السلاحف البحرية التي تبني أكثر من 300 عش على امتداد شواطئ الجزيرة في كل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض