• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في مجالات الأدلة الجنائية

شرطة أبوظبي تتعاون مع ويست يوركاشير البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- بحثت شرطة أبوظبي، ممثلة بإدارة الأدلة الجنائية، مجالات التعاون المشترك مع شرطة ويست يوركاشير بالمملكة المتحدة .

وكان العقيد عبد الرحمن الحمادي، مدير إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي، التقى مارك جيلمور مدير شرطة ويست يوركاشير في المملكة المتحدة، وقدم الحمادي نبذة عن عمليات التطوير المستمرة بالمختبرات الجنائية، وانعكاس ذلك على حصول الأدلة على عدد من الاعترافات الدولية، وعضوية عدد من الجمعيات والهيئات الدولية العاملة في مجال الأدلة الجنائية.

وتفقد مدير شرطة ويست يوركاشير الأقسام المختلفة بالإدارة، واطلع على نظام فيدليمز، والمشاريع المستقبلية، معرباً عن إعجابه بما وصلت إليه المختبرات الجنائية بشرطة أبوظبي، والتقدم الذي أحرزته في مجال الخدمات الأمنية المقدمة للجمهور، فضلاً عن ما تقدمه للعدالة الجنائية.

يذكر أن نظام فيدليمز نظام متكامل لإدارة المعلومات ويتكامل ويتوافق مع النظام التشغيلي للأعمال والمهام اليومية في إدارة الأدلة الجنائية، ويزود النظام للمستخدمين بأنواع الإحصائيات التفصيلية الدقيقة والتقارير على شكل رسوم بيانية وجداول بشكل ميسر وبسيط ويحتوي على دليل إلكتروني للتدريب، ويبين النظام كيفية إعداد نظام الجودة الخاصة بالإدارة بحيث يمكن للمختبر الجنائي تحقيق ومراجعة أعلى معايير الاعتماد الدولية للجودة. جدير بالذكر أن مارك جيلمور مدير شرطة ويست يوركاشير، عضو في جمعية ضباط الشرطة المديرين بالمملكة المتحدة، ومسؤول عن لجنة التنسيق بين المختبرات في المملكة المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض