• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال عام 2013

5٫5 مليون مستخدم لحافلات النقل بين المدن في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) ـ أكد راشد محبوب مدير النقل بين المدن بالتكليف في هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، أن العام الماضي شهد ارتفاعاً في عدد الركاب المنقولين بحافلات النقل بين المدن، حيث قدر عدد المستخدمين بنحو خمسة ملايين و500 ألف راكب، مقارنة بعام 2012، حيث كان عدد الركاب 5 ملايين و300 ألف راكب، بنسبة نمو بلغت 4% وذلك بحسب الإحصائية الصادرة عن الهيئة.

وأشار محبوب إلى أن خط «الشارقة - القصيص والراشدية» والعكس، شهد نمواً في عدد المستخدمين حيث بلغ عدد ركاب هذا الخط 21٫990 راكباً خلال العام الماضي بنسبة نمو وصلت إلى 32% عن عام 2012، فيما بلغت نسبة النمو في خط «الشارقة - أبوظبي» 11%، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الركاب في خط «الشارقة - الحمرية» في الاتجاهين بنسبة 17%.

وأضاف مدير النقل بين المدن بالتكليف أن خطي «الشارقة - رأس الخيمة وأم القيوين» ، و«الشارقة - دبي» شهدا ارتفاعاً في عدد المستخدمين عام 2013 بنسبة 8% مقارنة بعام 2012، مرجعاً الزيادة في أعداد الركاب إلى الخطة التطويرية المرحلية لخطوط النقل بين المدن والتي بدأت مطلع أغسطس من العام المنصرم.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى جاهدة لتطوير وتحسين وسائل النقل الجماعي لتبقى في ركب التطور والازدهار الذي تشهده إمارة الشارقة، خاصة بعد حصولها على لقب عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، وما سيصحب ذلك من زخمٍ هائل من الأنشطة والفعاليات موزعة على مدار العام، ما يلزم توفير البنية التحتية الجيدة في قطاعي النقل والطرق.

من ناحية أخرى أكد محبوب أنه وفي إطار حرص هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة على التعامل بجدية وأهمية بالغين مع كافة ملاحظات واقتراحات وشكاوى الركاب، أن الهيئة قامت بتركيب 10 أجهزة للحجز والتوزيع في مركبات الأجرة العاملة في المنطقة الشرقية، بحيث يمكن للجمهور الاتصال على مركز الاتصال التابع للهيئة من خلال الرقم (600525252) لتصله مركبة الأجرة أينما كان وفي الوقت الذي يريد.

جاء ذلك استجابة لمطالب أهالي المنطقة، الذين طالبوا بتوفير مركبات أجرة خاصة في الفترات المسائية، مشيراً إلى أن الهيئة أبدت تجاوباً لافتاً مع مطالب الجمهور، حيث قامت بتوفير الخدمة في خلال أسبوع واحد فقط، مبيناً أن سكان مناطق كل من خورفكان وكلباء ودبا الحصن، يمكنهم طلب مركبة أجرة «التاكسي» من خلال الاتصال على الرقم الموضح أعلاه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض