• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

في إطار خطة وطنية لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية

«سياحة دبي» تضع برنامجاً لخفض نسب استهلاك الكهرباء والمياه في قطاع الفندقة والضيافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

محمود الحضري (دبي) - توصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري وبلدية دبي وهيئة الكهرباء والمياه إلى برنامج لتخفيض نسب استهلاك الكهرباء والمياه في قطاع الفندقة والضيافة، في إطار خطة وطنية لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأكدت دائرة السياحة أن البرنامج سيكون ملزماً لجميع المنشآت الفندقية، وبشكل تدريجي، وهو ما توصلت إليه لجنة مشتركة من الدائرة والبلدية وهيئة الكهرباء، وروعيت فيه المعايير البيئة في قطاع السياحة في الإمارة.

وقال ماجد المري مدير إدارة تصنيف المنشآت الفندقية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إن الدائرة ستبدأ بطلب معايير بيئية من المنشآت الفندقية العاملة بالإمارة في إطار السعي نحو سياحة بيئية خضراء مستدامة.

وأوضح أن اللجنة المشتركة بين الدائرة بالتعاون مع كل من بلدية دبي وهيئة وكهرباء مياه دبي انتهت إلى توصيات حددت أن يضع كل فندق بدبي استراتيجية بيئية تخفض من نسب استهلاك الكهرباء والمياه، على أن تراعى فيها مختلف المعايير البيئة، مشيراً إلى أن هذه المعايير ستكون ضمن الأسس للنشاط الفندقي في الإمارة.

وافتتح إياد عبدالرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أعمال ندوة “السياحة البيئية في الخليج بين الواقع والمأمول”، والتي تنظمها الدائرة على مدى ثلاثة أيام بفندق ومنتجع جبل علي والتي حضرها نحو 150 من ممثلي القطاع السياحي في الإمارة من دبي ودولة الإمارات وبعض دول مجلس التعاون.

وقال عبدالرحمن، إن الدائرة بدأت قبل ثلاث سنوات مبادرة جائزة دبي للسياحة الخضراء؛ بهدف تشجيع الفنادق على تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20%، لافتاً إلى الإقبال الكبير من الفنادق على هذه المبادرة، ساهم في توسيع النطاق لتشمل المبادرة الفنادق ذات النجمتين والشقق الفندقية من فئة ستاندرد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا