• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

دشن ورئيس جمهورية بالاو 3 مشاريع للطاقة الشمسية نفذتها «مصدر»

عبدالله بن زايد: نفخر بتمكين شركائنا من تحقيق أهداف التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

ميلكيوك (وام)

دشن تومي ريمينجسو رئيس جمهورية بالاو، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ثلاثة مشاريع للطاقة الشمسية في جمهورية بالاو بالمحيط الهادئ.

وقد تم تطوير المشاريع الثلاثة من قبل «مصدر» شركة أبوظبي لطاقة المستقبل بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية الذراع التنموية لحكومة دولة الإمارات، في إطار الدورة التمويلية الثانية لصندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول جزر جنوب المحيط الهادئ والبالغة قيمته 50 مليون دولار.

حضر سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مراسم قص شريط الافتتاح، رفقة عدد من كبار الشخصيات في حكومة بالاو، ومسؤولين من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وممثلين عن شركة «مصدر»، باعتبارها الشريك المنفذ لمشاريع الصندوق.

وقال سموه: «أطلقنا قبل ثلاث سنوات صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول جزر جنوب المحيط الهادئ بهدف دعم البلدان التي تشترك مع الإمارات في التزامها بتنويع مزيج الطاقة، ودفع عجلة التنمية المستدامة، واليوم نفتخر برؤية الإنجازات التي يحققها الصندوق، والمتمثلة في تمكين تلك الدول من تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في ظل التعاون الوثيق بين الحكومات وبفضل الجهود الفاعلة التي تبذلها (مصدر) في إدارة وتنفيذ المشاريع».

من جانبه، قال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن دولة الإمارات، وبتوجيهات من قيادتنا الرشيدة، تحرص بشكل مستمر على مساعدة الدول النامية لتأمين احتياجاتها من الطاقة المتجددة، والتي تعتبر من العوامل الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض