• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

«طيران الإمارات» تضيف رحلة يومية إلى الكويت والدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أضافت “طيران الامارات” رحلة يومية جديدة إلى كل من الكويت وقطر، لترتفع السعة المقعدية بنسبة 29% على كلتا الوجهتين، في إطار تعزيز عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران في بيان صحفي أمس: “يأتي هذا الإعلان في إطار خطط الناقلة المتواصلة لتوسيع عملياتها في الكويت والدوحة، حيث ترفع رحلاتها اليومية للدوحة إلى 6 رحلات، وللكويت إلى 5 رحلات يومياً”.

وأضاف “تستأثر الدوحة بأكبر عدد من رحلات طيران الإمارات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، تليها الكويت، كما تلعب المدينتان دوراً رئيساً في نمو قطاع الأعمال في المنطقة، حيث تجتذب كل منهما مستثمرين عالميين، وتسهلان عمليات التبادل التجاري”.

وبين أنه ومع إضافة الرحلات الجديدة، توفر رحلات طيران الإمارات القادمة والمغادرة إلى كلتا المدينتين 46430 مقعداً كل أسبوع، الأمر الذي سيساهم بشكل فعال في دعم نمو قطاعي التجارة والسياحة في الدولتين.

وقال خوري “تأتي زيادة رحلات طيران الامارات استجابة للطلب المتنامي عبر المنطقة للسفر إلى هاتين المدينتين، نظراً لأهميتهما الكبيرة. ونحن على ثقة تامة من أنهما ستواصلان النمو بشكل مطرد خلال السنوات القليلة المقبلة”.

وأشار إلى أن الشرق الأوسط يعتبر واحداً من أنشط أسواق الطيران في العالم، كما تحظى المنطقة بأهمية كبيرة بالنسبة لعمليات طيران الإمارات.

وسيساهم رفع السعة المقعدية المتاحة في توسيع خيارات سفر الركاب ورحلات المتابعة ضمن شبكة خطوطنا الواسعة، بحسب خوري.

وكانت طيران الإمارات أطلقت خدمتها للمرة الأولى إلى الدوحة عام 1994، وتمت أحدث زيادة في عدد الرحلات اليومية في ديسمبر 2009.

أما الكويت، فقد انضمت إلى شبكة طيران الإمارات عام 1989، وتمت آخر زيادة في عدد الرحلات في يوليو 2009.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا