• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ديوان المحاسبة يشارك في مؤتمر المنظمة الآسيوية لأجهزة الرقابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - يشارك ديوان المحاسبة في فعاليات المؤتمر الـ 12 للمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة «الأسوساي»، والذي يعقد خلال الفترة ما بين 29 فبراير و الثالث من شهر مارس المقبل في الهند.

ويترأس وفد الدولة إلى المؤتمر معالي الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي تشارك فيه الأجهزة العليا للرقابه المالية والمحاسبة في قارة آسيا عقد الندوة الخامسة حول تبني معايير الرقابة المالية في القطاع الحكومي الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، والتي ستتناول العديد من المواضيع ذات الصلة بتطوير العمل الرقابي والتعاون بين الأجهزة الأعضاء في المنظمة.

كما يتضمـن جدول أعمال المؤتمر إعادة تشكيل المجلس التنفيذي للمنظـمة وانتخاب خمسة أعضاء جدد للمجلس التنفيذي، بما في ذلك تعيين أعضاء لجنة التدقيق في المنظمـة. وأكد رئيـس ديوان المحاسبة أن مشاركة الديوان في أعمال منظمة «الاسوساي» تأتي انطــلاقا من حرصـه على مسايرة التطــورات والتغيـيرات الحاصـلـة في مجــال الرقابــة في القطاع العام وما توفــره مثــل هذه المشاركات من فرص للاستفادة من تجارب أجهزة الرقــابة الأعضاء في المنظمة وبما ينعكس على مستوى الإرتقاء بأدوات وأساليب العمل الرقابي الرامي إلى حماية الأموال العامة ومحاربة الفساد.

يذكر أن منظمة «الأسوساي» تعد إحدى المنظمات الاقليمية المنبثقة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة «الانتوساي»، و هي منظمة مهنية غير سياسية تأسست خلال عام 1979 في نيودلهي. وتهدف إلى تعزيز التفاهم والتعاون بين الأجهزة الأعضاء في الدول الواقعة في قارة آسيا من أجل تقويتها عن طريق التدريب والتعليم المستمر وتعزيز القيام ببحوث علمية ومقالات مهنية وتبادل الأفكار والخبرات في المجال الرقابي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا