• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مشاريع مشتركة تخدم قطاعات البنية التحتية

«الأشغال» تتبادل المعرفة والابتكار مع «الإمارات للعلوم والتقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

علي الهنوري (دبي)

وقعت وزارة الأشغال العامة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست»، بهدف تعزيز قيم التبادل المعرفي والابتكار، من خلال مشاريع مشتركة تخدم قطاعات البنية التحتية باستخدام التقنيات والعلوم الحديثة، يتمثل في الاستفادة من صور الأقمار الصناعية، وتكنولوجيا الفضاء، في تصميم ودراسة ورصد مشاريع الوزارة، وكذلك ابتكار آليات جديدة في مجال التخطيط والتطوير.

وتشمل الاتفاقية على تشكيل فريق مشترك لتطوير طائرة بدون طيار تطير على ارتفاع 60 ألف قدم، لرصد مشاريع البنية التحتية الاتحادية، بهدف الدراسة، والتخطيط، حيث تستند مذكرة التفاهم التي وقعها من جانب الوزارة المهندسة زهرة العبودي وكيل الوزارة، ومن جانب مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» يوسف الشيباني المدير العام للمؤسسة، على محورين أساسين الأول يتمثل في الاستفادة من صور الأقمار الصناعية، وتكنولوجيا الفضاء، في تصميم ودراسة ورصد مشاريع الوزارة، وكذلك ابتكار آليات جديدة في مجال التخطيط والتطوير. ويركز المحور الثاني للمذكرة على تشكيل فريق مشترك لتطوير طائرة بدون طيار تطير على ارتفاع 60 ألف قدم، لرصد مشاريع البنية التحتية الاتحادية، بهدف الدراسة، والتخطيط.

وبناء على بنود مذكرة التفاهم سيتم تشكيل فريق فني متخصص، للإشراف والتوجيه، وابتكار معدات وأدوات رصد وتحليل مشاريع البنية التحتية، والطرق في الدولة، واستخدام الاقمار الصناعية التابعة لمؤسسة الإمارات للعلوم التقنية المتقدمة كإحدى الأدوات المساندة في مجال الدراسة والتخطيط والتصميم، حيث يندرج ذلك في إطار تطوير آليات العمل .

وأكدت المهندسة زهرة العبودي، على مدى التزام الوزارة باستراتيجية الابتكار الوطنية، وتشجيعها لمحاور الابتكار بشكل عام، ومشاريع الابتكار الخاصة بقطاعات البنية التحتية بشكل خاص.

وقالت: إن الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، دعوة صريحة لجميع الجهات الحكومية لكسر الحواجز، والتعاون لتحقيق الهدف الأسمى ووضع الإمارات في مصاف أفضل الدول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض