• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

«غرفة التجارة» تدعو الشركات البريطانية إلى الاستثمار في الإمارة

233 شركة بريطانية تعمل في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ تعمل في إمارة أبوظبي 233 شركة بريطانية، فيما بلغ عدد الوكالات التجارية البريطانية المسجلة في الدولة نحو 779 وكالة تجارية، بحسب تقرير حديث أصدرته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وأوضح التقرير أن هناك 46 شركة ومؤسسة إماراتية لديها استثمارات في المملكة المتحدة في مجالات الطاقة والكهرباء وإنتاج الغاز والقطاع العقاري والمصارف والاتصالات وتحليل المياه والطيران وإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية والسياحة والسفر والتكنولوجيا المتطورة والمعلوماتية وقطاع الخدمات الترفيهية والرياضية وصناعة الخزف والسيراميك.

ودعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الشركات البريطانية، إلى تعزيز استثماراتها الصناعية في إمارة أبوظبي والاستفادة مما توفره خطط الإمارة المستقبلية من فرص وإمكانات في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية.

وقال عمير الظاهري عضو مجلس إدارة الغرفة، خلال الاجتماع الموسع الذي عقد مع الوفد الصناعي والتجاري البريطاني من منطقة نوتنجهام شاير وديربي شاير، بحضور عدد كبير من ممثلي الشركات العاملة في إمارة أبوظبي، إنه تماشياً مع سياسة تنويع الاقتصاد التي تبنتها الإمارة ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، تم التركيز على عدد من القطاعات كمحركات نمو مستقبلية للإمارة.

وأشار الظاهري، في بيان صحفي أمس، إلى تمتع هذه القطاعات بمزايا تنافسية وقدرات تصديرية تمكنها من العمل والتوسع خارج الدولة إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، ومن هذه القطاعات البتروكيماويات والمعادن والصناعات الدوائية والسياحة والنقل والتجارة والخدمات المالية والاتصالات، موجهاً الدعوة للشركات البريطانية للإطلاع على الفرص المتاحة في هذه القطاعات، وغيرها من القطاعات الأخرى.

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين، قال الظاهري إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين حقق تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية، حيث وصل إلى نحو 20 مليار درهم «5,4 مليار دولار» في العام 2010، فيما بلغ حجم التبادل مع إمارة أبوظبي ما يزيد على 3,67 مليار درهم «مليار دولار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا