• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

محاكم دبي تنظم دورة عن الأخطاء المحاسبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

دبي (وام) ـ نظمت محاكم دبي دورة متخصصة حول “الأخطاء المحاسبية غير المتعمدة” لعدد من المحاسبين، وذلك في إطار الدورات التدريبية والورش التي تقدمها محاكم دبي لموظفيها بهدف تنمية مواردها البشرية.

وقال خليفة مطر المرر مدقق رئيسي في إدارة الرقابة المالية، الذي أعد وقدم الدورة، إنها تهدف إلى تفادي الوقوع في الأخطاء غير المتعمدة والاطلاع على القوانين، حيث شملت التدقيق على المرفقات والثقة في النفس في حال وجود أخطاء محاسبية.

وتطرق إلى عدد من الأمثلة استعرض فيها الأخطاء غير المتعمدة التي بين فيها الموضوع والخطأ غير المتعمد، بالإضافة إلى الاعتمادات التي يجب أن ترفق لتفادي وقوع تلك الأخطاء منها كيفية إغلاق النثرية والسلفة المالية والفواتير والاعتمادات المطلوبة في تلك الحالة، وكذلك في حال وجود تأخير من الشركات لتسليم المشاريع المطلوب إنجازها في وقت محدد والتي يجب فرض غرامات عليها حسب القوانين المتبعة.

وذكر المرر أن القوانين التي يجب الاطلاع عليها منها قانون رقم 7 لسنة 1995 بشأن النظام المالي للدوائر الحكومية في إمارة دبي وقانون رقم 6 لسنة 1997، بشأن عقود الدوائر الحكومية في إمارة دبي، بالإضافة إلى قانون الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 27 لسنة 2006 وسياسات ومعايير المحاسبة لحكومة دبي تحت نظام الاستحقاق “المعيار رقم 1 إلى 10 الصادر من الدائرة المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا