• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في تخصصات الطب والهندسة

«التعليم العالي»: برنامج جديد لمنح الدراسات العليا في 7 جامعات خاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس، عن إطلاق برنامج جديد لمنح الدراسات العليا الماجستير والدكتوراة في تخصصات الطب والهندسة بسبع جامعات خاصة معتمدة، وذلك على مستوى الدولة لتشجيع المواطنات والمواطنين على إكمال دراساتهم العليا في هذين التخصصين. وقال الدكتور سيف المزروعي وكيل مساعد الخدمات المؤسسية والمساندة بالوزارة: «إن عدد الجامعات الخاصة المعتمدة أكاديميا وتضم التخصصات المطلوبة مثل الطب والهندسة وصل إلى سبع جامعات منتشرة على مستوى الدولة» مشيرا الى أنه تم اعتمادها وبها الدراسات العليا المطلوبة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الوزارة بأبوظبي للإعلان عن الملتقى الأول لبرنامج المنح الدراسية الداخلية للعام 2015/2016، والذي أطلقته الوزارة كإحدى مبادراتها لعام 2014. وأضاف الدكتور المزروعي أنه سيعلن لاحقاً عن موعد استقبال طلبات التسجيل، كما سيتم التنسيق بين الوزارة وجامعات المنح الدراسية، لاستكمال جميع الإجراءات المتعلقة بالمنح الدراسية داخل الدولة، ومنها الوثائق المطلوبة من المتقدم بطلب المنحة وغيرها من الإجراءات.

وقالت فاطمة الزعابي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي والبحث العلمي: «إن تنظيم هذا الملتقى جاء بهدف تعريف جميع المعنيين ببرامج المنح الداخلية، الذي تم إطلاقه لجذب الراغبين في استكمال دراساتهم العليا داخل الدولة على أن تعطى الأولوية للإناث، حيث إن العديد منهم لا يمكنهم السفر إلى الخارج لاستكمال الماجستير والدكتوراة». وأضافت أن الوزارة في طريقها إلى إضافة تخصصات جديدة في برنامج منح الدراسات العليا بالجامعات داخل الدولة ومنها الاقتصاد الأخضر والطاقة النووية والبيئة وسوف يتم إضافة هذه التخصصات في المستقبل بعد ادراجها بالبرنامج.

وعقب المؤتمر الصحفي عقدت ورشة عمل لاستعراض الشروط الواجب توافرها في المتقدم لطلب المنح، والرسوم التي تغطيها المنح وحسب التخصصات، وتاريخ التسجيل للتقدم للمنحة، حيث خصص هذا الملتقى لطرح الاستفسارات من قبل الطلبة بكل ما يتعلق بالمنح الداخلية من الجامعات المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ويذكر أن الملتقى يهدف إلى إيصال رسالة الوزارة وأهدافها، خصوصا تلك المتعلقة بحث الطلاب على مواصلة مشوار النجاح والتفوق من أجل مستقبلهم الذي يؤثر بلا شك في مستقبل الدولة، ويعكس حرص الوزارة على رعاية الطلاب المتميزين للالتحاق بالمنح الدراسية الداخلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض