• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ندوة تحتفي بإنجازات المرأة في يومها العالمي

نورة الكعبي: المواطنات يشغلن 60% من الوظائف الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي أن المرأة الإماراتية بات لديها اليوم خيارات كانت بالأمس استثناءات، خاصة في ظل الدعم من قيادة الدولة الرشيدة، والتي بفضلها فاقت نسبة المواطنات العاملات في مختلف القطاعات الحكومية بالدولة 60% في حين أن نسبة النساء حول العالم تشكل نحو 48% من القوى العاملة في القطاع العام، مؤكدةً أن هذا مبعث فخر واعتزاز لكل مواطنة، ويشكل حافزاً للمضي قدماً في إبراز قدراتنا كقادة وصنّاع قرار.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها مجموعة سيدات الأعمال العالمية، بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالية والبريطانية والكندية والفرنسية، أمس، ندوة خاصة احتفاءً بإنجازات المرأة حول العالم في مختلف المجالات، وتم خلالها استعراض التحديات التي تواجه المرأة وإنجازاتها العملية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال العالمي باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من شهر مارس سنوياً.

شاركت في الندوة، التي أقيمت أمس في فندق شاطئ روتانا بأبوظبي، سارة شهيل المدير التنفيذي لمراكز إيواء النساء والأطفال، ونورة الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي، وناقشت كل منهما الدور الرائد الذي تؤديه المرأة في دولة الإمارات ومساهمتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية والسفارات والهيئات الحكومية وغير الحكومية في الدولة.

وأشارت الكعبي إلى أنّ نسبة تولي النساء المناصب الإدارية والقيادية العليا والمشاركة في صناعة القرار في الإمارات قد بلغت 30%، وهي نسبة متقاربة جدا مع دول العالم المتقدمة، حيث تبلغ 37%، في أستراليا و 35%، في المملكة المتحدة بنسبة بينما تصل إلى 31% في الولايات المتحدة الأميركية.

وأضافت الكعبي: «نطمح بحلول عام 2030 أن تبلغ نسبة النساء الإماراتيات نحو 40% من إجمالي مجموع العاملين في قطاع الإعلام، مشيرة إلى أن سيدات الإمارات نجحن في شغل نحو 62% من إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الطبي مع نهاية 2012، كما تمكن من الاستحواذ على لقب أعلى نسبة خريجات جامعيات عالمياً، وذلك بنسبة 70% من المجموع الكلي للخريجين حسب تقرير مركز الإحصاء-أبوظبي».

في ختام كلمتها، توجّهت الكعبي بالشكر لقيادة الدولة الرشيدة التي كانت نبراساً يُهتدى به، لاسيما سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي تقدم جهوداً حثيثة لدعم وتبني مختلف المبادرات الرامية إلى تعزيز وتمكين المرأة الإماراتية لتحقيق التميز في مختلف القطاعات والمجالات.

وبنهاية الندوة قامت الجهة المنظمة بتكريم نورة الكعبي تقديراً لجهودها وإنجازاتها في دعم وتمكين المرأة في الإمارات، وخصوصاً في مجالات الإبداع والإعلام.

والاحتفالية تعد الثالثة من نوعها التي تقام على أرض الإمارات العربية المتحدة، بالتزامن مع الاحتفال العالمي بيوم المرأة تقديراً واحتراماً لجهودها، وتنعقد بالتعاون ما بين مجموعة سيدات الأعمال العالمية ومجالس الأعمال الأسترالية والبريطانية والكندية والفرنسية.

واستضاف هذا الحدث خلال العامين الماضيين كلاً من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المُجتمع، ومعالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض