• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

واقع المرأة في ندوة نظمها مركز سلطان بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) ـ نظم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام في مقره بالبطين مساء أمس ، محاضرة للدكتورة ليلى حبيب البلوشي بعنوان «المرأة القيادية والعولمة» وذلك تزامنا مع الاحتفالات بـ «يوم المرأة العالمي» الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام. بحضور منصور سعيد المنصوري مدير إدارة الثقافة بالمركز، وجمع كبير من المهتمين والمثقفين ورجال الإعلام . وتناولت الدكتورة البلوشي في محاضرتها، واقع المرأة القيادية والمؤثراث الدولية من ثلاثة جوانب هي المرأة ، والفرق بين المرأة والأنثى ، والقيادة بمفهومها ومدارسها مع التركيز على مفهوم المرأة القائد، مشيرة إلى أن المرأة قائد بطبيعتها، فهي الزوجة والأم والموظفة والبنت والشقيقة، وجميع الأدوار التي تلعبها المرأة وضعها في دور قيادي، والعولمة والمتغيرات السريعة التي يتعرض لها الإنسان وبالأخص المرأة القائد‏‭ ‬.

وقد حاولت المحاضرة التركيز على المحاور الثلاثة، وخلق الميزان الصحيح للمرأة القائد في زمن المتغيرات المتسارع.‏‭ ‬وتطرقت‮ ‬إلى‮ ‬محاولة‮ ‬معرفة‮ ‬وفهم‮ ‬الذات،‮ ‬ودورنا‮ ‬في‮ ‬الحياة‮ ‬ووضع‮ ‬خريطة‮ ‬طريق‮ ‬تساعد‮ ‬على‮ ‬الوصول‮ ‬إلى‮ ‬الهدف.

ثم انتقلت إلى المحور الثاني حول القيادة وفنونها موضحة بعض الأدوات التي يحتاجها القائد والعناصر الأساسية لإنجاح القائد.

وأشارت إلى أنه على المرأة القيادية أن تحدد ماذا تريد وتخطط لذلك فمن المهم أن يعمل القائد ضمن منظومة متكاملة تبدأ بالفرد لتنتهي بالدولة. يجب غرس ذلك في الأبناء، فهم من سيكمل المسيرة ويترجمون الخطة التي تضعها القيادة العليا بدولة الإمارات حفظها الله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض